منتديات زيدل

منتديات زيدل (http://www.zaidal.com/229/index.php)
-   اخبار الفن (http://www.zaidal.com/229/forumdisplay.php?f=35)
-   -   فلم (أفاتار) avatar يحقق أعلى ايرادات في العالم (http://www.zaidal.com/229/showthread.php?t=10764)

Kinan 2nd February 2010 01:44 PM

فلم (أفاتار) avatar يحقق أعلى ايرادات في العالم
 
بلغت ايرادات الفيلم 1.859 مليار دولار

http://upload.wikimedia.org/wikipedi...ser-Poster.jpg


“إنه الفيلم الذي سينقل فن السينما الى المستقبل، والذي سيُشكّل نقلة نوعية في عالم المؤثرات البصرية.” هذا ما أجمع عليه النقاد السينمائيون حول فيلم “أفاتار”، مُثنين على إبداع كاتبه ومخرجه جايمس كاميرون، الذي نقل المشاهد إلى عالم “النافي”، عالم الجمال والطبيعة من خلال الاستعانة بمؤثرات رائعة وبدقة عالية. وهو يشكل بداية مستقبل صناعة الأفلام في الألفية الجديدة، على طريقة “الثري دي” أو ما يعرف بتأثيرات العرض بالأبعاد الثلاثية.
يقول المثل “الحلم هو الممر الحقيقي للإبداع”، وحلم كاميرون منذ الطفولة تجسّد في فيلم “أفاتار” الذي تدور أحداثه عام 2154، حول إرسال أحد أفراد مشاة البحرية مصاب بالشلل (جاك) إلى كوكب “باندورا” في مهمة فريدة من نوعها وهي محاولة استكشاف الأسرار البيولوجية والكيميائية لهذا الكوكب ومن يعيشون فيه للاستفادة منها على الأرض وتوفير مصدر لا ينضب من الطاقة. الخطة الرئيسية لتحقيق ذلك هي نقل عقول بعض البشر إلى أجسام تشبه النافي أي سكان “باندورا”، والعيش بينهم ومن ثم محاولة معرفة أسرارهم. لكن جاك يصاب بشعور من التمزق بين اتباع أوامر قادته وحماية من ينتمون إلى كوكب “باندورا” بعد أن علم نية قادته الرامية لتدمير المكان الذي يعيشون فيه للحصول على ما يعتقدون أنه معدن ثمين، بل إن جاك سيشعر بأنه ينتمي إلى هذا العالم أكثر من أي شيء آخر.
وتمكن فيلم “أفاتار” الذي بلغت تكلفته 300 مليون دولار من تحقيق أعلى إيرادات في العالم على الاطلاق بلغت 1.859 مليار دولار، لتتجاوز حصيلة إيرادات فيلم “تايتانيك” التي بلغت 1.843 مليار دولار خلال عامي 1997 و1998. وكان “أفاتار” قد حطم رقماً قياسياً آخر كونه أسرع فيلم في التاريخ يجمع مليار دولار في شباك التذاكر في 17 يوماً.
إن ما لا يعلمه معظم محبّي فيلم “أفاتار” أن كاميرون لم يكتفِ بخلق شخصيات عالم “النافي”، بل خلق لغتهم أيضاً من خلال الاستعانة بالدكتور بول فرومر الذي ألّف لغة عالم “النافي”. وهي تتألف من حوالي 500 كلمة، ويمكن لكل محبّي الفيلم تصفّح الموقع الإلكتروني http://www.learnnavi.org/ لتعلم هذه اللغة والغوص في ثقافة “النافي”.
وعلى الرغم من النجاح المدوي الذي حققه “أفاتار”، قرّرت الصين التوقّف عن عرضه ابتداءً من يوم الجمعة المقبل. وبحسب مصادر دور السينما فإن دور العرض المزودة بتقنيات ال”3 دي ” هي التي ستواصل عرض الفيلم الناجح. وذكرت صحيفة “أبل ديلي” الصادرة في هونج كونج أن السلطات الصينية ترغب في وقف “أفاتار” لأنه يجعل رواد السينما يفكرون في عمليات التهجير الإجبارية وربما يتسبب في إثارة أعمال عنف، علاوة على أنه يأخذ فرصة الأفلام المحلية.
رغم اعتبار البعض أن الصورة طغت على القصة في “أفاتار”، لا بدّ من التنويه بأبعاد الصرخة التي أطلقها المخرج في زمن يهدد فيه الاحتباس الحراري سلامة الأرض، زمن انقطع فيه التواصل بين الإنسان والطبيعة. فـ”أفاتار” ليس فقط تتويجاً لتطوّر التكنولوجيا وبُعد خيال الإنسان، بل هو أيضاً دعوة للعودة إلى الطبيعة والحفاظ عليها قبل فوات الأوان!

ABUODEE 2nd February 2010 03:16 PM

6 مرفق
الملف المرفق 5004


الشي الطبيعي الي الواحد بيقولو لما بيحضر هالفلم الـ 3دي بالسينما انو الفلم اكثر من رائع ومبهر بالمؤثرات البصرية والسمعية


الملف المرفق 5005


وبعتقد هالفلم اذا بتحضرو بالبيت رح يكون اقل من عادي
بس لانو النظارات عم تشتغل شغلها رح تلاقي الثري دي مبهر
الملف المرفق 5006
الفلم وبصراحة واكيد بعد ماتحط النظارات الـ 3 دي بتكون عم تضحك على منظرك ومنظر العالم كلها قاعدة وحاطة نظارات بس لما بيبلش الفلم بتشوف العجب
الملف المرفق 5007


على كل انا دخل براسي الثري دي ومن بعد هالفلم صرت قول كل الافلام الماضية اقل من عادية

الملف المرفق 5008


وبنصح الجميع يحضر هالفلم بالسينما حتى يعرف الاثارة بهيك نوعية من الافلام كيف بتكون

الملف المرفق 5009

Nada1981 3rd February 2010 12:43 AM

مرحبا جميعا

بلفعل عبودي الي بيحضر الفيلم بل 3d احلا بكتير من العادي, نحنا عم نعرف الفيلم بل جهتين والي عم يحضره عادي عم يرجع يحضره مرة ثانية 3d بس السبب الرئيسي لانه من وقت مانزل الفيلم لحد هلا مافي محلات بلفيلم والي بده يحضره هلا لازم يستنى حوالي اسبوعين لحتى يقدر يحضره, هي اذا عمل حجز للبطاقات. السبب الثاني انه في عالم بخيلة مابتحب تدفع 2.50 يورو زيادة لل 3d افلام بس هي العالم كمان عم ترجع وتحضره من كتر ماصارله ضجة لحتى تشوف الفرق.

انا وحسام اخي حضرناه مع بعض وبلفعل كنا قاعدين عم نضحك على شكل العالم كيف قاعدة ومركزة وحاطين النظارات. بأول حوالي 10 دقايق الواحد لازم يتعود على النظارة بس بعدين بيصير عادي والواحد لاشعوريا بيشيل النظارات اوقات لحتى يشوف الفرق.......

بصراحة الفيلم عاملينه بطريقة ماطبيعية وبيستحق الدعاية والنجاح والارباح الهائلة.

شكرا كنان على الموضوع.

تحياتي

ندى

Kinan 4th February 2010 07:09 AM

اهلين ندى
بالفعل الفلم رائع جدا و عليه ضغط كبير
و اضطرينا انا و عبودي لنروح على مول ثاني لنحضرهلأنه ما كان في محلات فاضية للساعة 11 بالليل كلو محجوز
طبعا مشاهدة اكثر من رائعة و اوقات بتخوف لانه ممكن تحسي انه في شي رح يدق فيكي و لا شعوريا تبعدي و اوقات على ما كثر الشغلات قريبة مد ايدي حس رح اقدر امسكهون :laugh@u2:
بالنسبة لمنظر الناس بالنظارات 3d انه مضحك اي معك حق بس شو بالنسبة للي حاطط نظارتين فوق بعض :crying2:

بالنسبة للي بيحب يشوف شو اخر الافلام ال 3D بيقدر يفوق على هالموقع بيعطيه تفاصيل كاملة عن الفلم و تاريخ صدوره
http://www.3dmovielist.com/list.html
و هلق الفلم الثري دي الجديد
Ultimate Wave Tahiti 3D
و تاريخ صدوره بالسينما
18 شباط 2010

تحياتي :agree:


جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 10:51 PM.

Powered by vBulletin V3.6.2. Copyright ©2000 - 2022
تصميم الموقع وسام عبد العزيز جميع الحقوق محفوظة, Copyright ©2001 - 2022

المنتدى | الجالري | صفحة الافراح | شبكة زيدل محادثة صوتية صور المناسبات العامة خارطة منتدى سوريا حمص