منتديات زيدل

منتديات زيدل (http://www.zaidal.com/229/index.php)
-   النكات و القصص الطريفة (http://www.zaidal.com/229/forumdisplay.php?f=13)
-   -   مطبخ زيدل التخصصي والشيف عبودي (http://www.zaidal.com/229/showthread.php?t=5902)

ABUODEE 13th May 2007 10:44 PM

مطبخ زيدل التخصصي والشيف عبودي
 
4 مرفق
هذه الحلقة معادة بسبب طلبات الجماهير الكثيرة
كمااريد ان انوه انني حاصل على شهادة ما جيستيريا في فن الطبخ

هناك صور ماهي كويسه بالمره لمن هم تحت 18 سنه
يشمل التحذير الحوامل "لاتجيني وحده بعد كم يوم تقولي انها اجهضت لاسمح الله والسبب موضووعي....ايوا ...الي اولو شرط اخرتو نوور:smilyyy:

تم وبعون الله افتتاح مطبخ تخصصي لمنتدى زيدل بادارة الشيف عبودي مشرف مطبخ زيدل للطبخات الخنفشارية وذلك بناءً على طلبات الجماهير من جميع انحاء العالم

ورح نستعرض مع بعض العديد من الاطباق والاكلات والكوكتيلات
*اليوم رح نتعلم سوى طريقة تحضير كوكتيل فريد من نوعه
كوكتيل ابدى الكثيرين اعجابهم بهذا الكوكتيل

((((((((((((((( كوكتيل فروغ )))))))))))))))

المقادير :عدد عشرة (فروغ) ذوي الاوزان الجيدة
2كوب ماء + ملعقتين ونصف سكر
هاي هي كل الشغلة وحاج تقولولي الطبخ بدو نسوان
الطبخ بدو رجال مو اختراع ذرة شوقت عينكم
اي المهم بلا طول سيرة

طريقة التحضير:
طبعا بعد ارتداء القفازات حفاظا على النظافة العامة
نقوم بتنظيف ال (فروغ) وذلك بعد الغسيل الجيد بالماء
الملف المرفق 2841
ثم نقوم بسلخ الجلد عن الجسم مع العلم انه يمكنك الاحتفاظ بالجلد
الملف المرفق 2842
ثم نقوم بوضعه في خلاط مولينكس اصلي يكون صنع ياباني
حفاظا على جودة الكوكتيل وفخامته ويضرب ضرباً موجعاً ومبرحاً
الملف المرفق 2843
ومن ثم نقوم بوضعه باكواب وتقديمه طازة يعني من الخلاط للشرب فورا
كما يمكنكم ان تقدموا معه شريطة سوداء لربط الاعين للضيوف عند التقديم وشرب الكاس شرقة واحدة
بالاضافة لملقط يوضع على الخشم اثناء شرق هذا المسحوق
الملف المرفق 2844
بالهنا والشفا
نراكم قريبا وموعدنا مع طبق جديد من اطباق الشيف عبودي
وجبتنا القادمة تاتيكم من استراليا تحديداً

انتظرونا

عـبوودي 14th May 2007 03:32 AM

يسلموا حبيبي
على الطبخ
احس انك عندك كتاب طبخ من تأليفك

انا في شي مافهمته الفروغ !!؟؟
(( يعني شو ))
بليز لايكون نفس الصورة !! ؟؟
الشخص اللي متشدق بيدك
لايكون هذا الفروغ

ABUODEE 14th May 2007 03:17 PM

من استراليا واشهى الاكلات
 
5 مرفق
اهلاً وسهلا بكم احبائي وطبخة جديدة من طبخات الشيف عبودي
بداية اشكر كل من شارك معي بطبختي الماضية
((انجل * ندى * الماسي * عبوودي *وجميع المشاهدين))
طبعا اسم (الفروغ) في طبختنا الماضية هو الضفدع
واهلا بالجميع ولمشاركاتكم بهذه الحلقة عن طريق رساءل الـ اس ام اس
نرجو الارسال على الرقم خمسة (5)
وكما وعدناكم في الحلقة الماضية ستكون طبختنا لهذا اليوم من اجواء استرالية

اسم طبختنا لهذا اليوم هو

(((((((((((( كنغر شنخر )))))))))))
بداية اود ان اعرف مشاهدينا على الكنغر
هو في الاصل لم يكن كنغر انما كان ارنب ولكن بعد ان اكثر من تناول الخيار الي زارعو الخال سليمان تطور الي ان اصبح ارنب كبير وعندما رفع الخال الخيارات عن الارض 90 سم اضطر هذا الارنب الكبير ان يشط حاله ويمط رجليه الي ان وصل للخيارات ومشي حالو صار كنغر
وبدون طول حكي اليكم المقادير
مقادير الطبخة :
عدد 1 كنغر متوسط الحجم
لحسة زبدة بس
شي خمس طعشر خيارة من خيارات الخال سليمان
عرق بقدونس للزينة
توست محمّص
قطايف للتحلية
طريقة الصنع :
بداية يجب اخذ الحذر عند اصطياد الكنغر فانه قد يقوم بحركات لا تعجبكم
الملف المرفق 2845
ثم نصطاده ونشحطه الي المطبخ شحطاً مبرحاً
الملف المرفق 2846
ثم نقوم بتعليقه بسقف المطبخ كما في هذه الصورة
طبعا هذه الصورة من عزيمة الخال سليمان بالزمانات لشيوخ الامارات على الكناغر ..كانت عزيمة غير شكل
الملف المرفق 2847
ثم يسلخ جلده عن عظمه سلخاً جيداً
يقطع قطعا متوسطة الحجم
ويلوًح بالزبدة يعني تشمييع بس ويقدم نيء تماماً من الداخل
يعني مو مستوي اللحم ......... اذا خليتوه يستوي ما بيطلع طيّب اسالو شيف ولا تسالو دكتور
ويوضع معه البقدونس على الوجه والقطايف والتوست المحمص بجانبه ويقدم بدمه للضيوف
الملف المرفق 2848
اما بالنسبة للخيار مالو داعي بهاي الاكلة بس فيك تاكل الخيار على جنب
او لف الخيار بخبزة وكلها اذا ما عجبتك الطبخة
اما اذا بدكم تاكلوا الكنغر شنخر على طريقة الشوربة
مما عليكم الا وضع كل ماذكرت بالخلاط المولينكس وضربه ضرباً مبرحاً
الملف المرفق 2850
بالهـــــنا والشفا
شكرا لاصغائكم وموعدكم مع طبختنا القادمة ومن المملكة العربية الســــعودية واشهى الطبخات

ABUODEE 17th May 2007 04:49 PM

Hardon
 
5 مرفق
يسعدلي مساكم جميعاً واهلين فيكم بحلقة جديدة وطبخة جديدة مع الشيف عبودي
واليوم ومتل ما حكينا بالحلقة الماضية اكلتنا رح تكون من المملكة العربية السعودية
الضب او ما يسمّى الحردون المتطور
ويختلف الحردون بطريقة طبخه وتعددت طرق اكله وسنستعرض معكم هذه الطرق
طبختنا باسم:
(((((((((((((( Hardon )))))))))))))))

واليكم طريقة الطبخ من طقق الى ان ننهي هذه المجزرة عفواً اقصد الطنجرة
مافي داعي لمقادير الطبخة لانو رح تكون تقديرية
اول شي لازم تروحوا برحلة صيد على صحراء السعودية ويكون معكم الالماسي دليل سياحي
لانو اصطياد الهرادين لازملو خبرة وماالكم الا الألماســي
منصطاد الهاردون ونقوم بشق بطنه لاخراج الامعاء والتوابع وتنظيفه بالماء والصابون
ولكن اذا اكتشفنا بعد شق البطن وجود بيض في بطن( الهاردون)
فهذا يدل على انها انثى( هاردونة ) يعني
الملف المرفق 2863
علينا اعادتها وتركها تذهب بسلام حرااام ورح ندور على (هاردون) تاني يكون ذكر
(( لا حدى يقلي كيف بدنا نترك الهاردونة تروح بعد ما شقينا البطن))

ثم نقوم بتعليقها على حبل الغسيل بعض الوقت لتنشيف اللحم وتصفية السوائل
الملف المرفق 2864
ثم نقوم باشعال غاز وتحميرها مباشرة على النار ومن ثم تستطيع اكلها بدون ملح اذا اردت يعني
( قرمشي قرمشها )
الملف المرفق 2865

او بامكانك سلقها بالماء على نار هادئة وذلك بعد تقطيعها الى قطع صغيرة واضافة بعض البصل والمنكهات من بهار وملح وفلفل ....الخ
الملف المرفق 2866

او بامكانك سلقها بطنجرة البريستو المعروفة بطنجرة الضغط ونضع الهارادين بصحن كبير نوعاً ما
الملف المرفق 2867
ويقدم الهاردون كطبق حار او مازة او حتى يمكنكم عمل كبسة مع رز يعني حسب الطلب
وبالهنا والشفا
انتظرونا في حلقتنا القادمة قرمشيات متنوعة
في امان اللـــــه

sulieman safar 18th May 2007 01:00 PM

يخرب فنارك على هالأكلات الشهية ولكن شو بدك طبخة " الكنغر شنخر" ناجحة معك عالمظبوط ولمن لا يعرف وهو بأن لحم الكنغار خالي من الكيليسترول ولذلك بدي وجهلكن عزيمي جميع على هالأكلي تحت رعاية الشيف عبودي المنفوش.
اهلاً وسهلاً
سليمان

الألماسي 18th May 2007 01:45 PM

.
.
.
مساء الخير للكل..

الضب على عكس الكنغر يابروفيسور..

كل الكليسترول اللي بالدنيا موجود فيه..

يعني إنتباه من هالشي..

وكل الشكر والتقدير للشيف عبودي على هذه الحلقات الشيقه..

وبإنتظار الجديد المذهل..

فاروق القدومي 19th May 2007 12:39 AM

دعم ومسانده**
 
سلامات شيف عبودي**

اسمحلي قدملك فريسة دسمه بلكن عملتنا منها اكله**

جايبلك اكبر ضفدع بالعالم بجد شي غريب**

بس احذر تكون انثى وفيها بيض؟ هل الثديات تبيض ما في شي بعيد بهالدنيا**

وهذه هي الذبيحه**

7
7
7
7




http://www.images-upload.com/images/1169671210_23.JPG





*قدومي*

syria & joleat 19th May 2007 02:25 PM

عبودي مشان الله لبق تحط هيك صور
والله مصريني قلبو وقت شفت هالمناظر المشكلة انو طابخين اليوم شاكريا وهي اطيب اكلة عندي بس انت الله يصلحك سديتلي نفسي ......
بس رح اكول شو هبلة روح على حالي اكلة شاكرية........هههههههه



ABUODEE 24th May 2007 03:12 PM

شو شاكرية ما شاكرية تركوا كل شي والحقو الشيف عبودي
 
4 مرفق
اهلا وسهلا بكم اعزائي بحلقة جديدة من حلقات الطبخ والنفخ
وبما انو وعدناكم في الحلقة الماضية تكون حلقتنا هاي على الخفيف يعني قرمشيات
اخترتلكم كم اكلة سريعة التحضير لا تحتاج الى مواد كثيرة
بالحقيقة اليوم محضرلكم ثلاث اكلات سريعة التحضير وسريعة المفعول

(((((((((((((((((((((((( Khaّّfash ))))))))))))))))))))))

هيك اسم اكلتنا الاولى وهي الكفّاش وسر تسميتها كفّاش هوي من دمج كلمتين
&&&& كمش _الخفاش &&&&
يعني الصعوبة بـ كمش الخفاش بسبب ظروف عيشه المظلمة والمقلوبة بالشقلوب
هيك صرنا كلنا منعرف شو يعني كفّاش او بما يسمى وطواط او خفاش
ما عليكم الا انكم تصيدوه متل ماهوي وتحطوه على الغاز الطباخ حتى نشويه بكامل اجزائه ومحتوياته
الملف المرفق 2879

ثم يوضع بالشمس لمدة 5 دقائق وبعدها بيصير فيكم تقرمشووووه
قرمشي يعني تمزمز
الملف المرفق 2880
وصحنا وهنا

الاكلة التانية هي تحت اسم

(((((((((((((((((( JeJaN )))))))))))))))))))

الملف المرفق 2881
يعني اسهل من هيك اكلات مارح تلاقو ابدا بمطابخ العالم كلها
جيجان هالكلمة جاي من كلمة ديدان يابانية ( جابان+ديدان )= جيجان
طبعا هاي مختلفة نوعا ما عن الديدان العادية
كبيرة ودسمة وبتلاقوها بالغابات اليابانية
بتضلوا تنبشوا بالارض لحتى تلاقوها وبس لقيتوها بتكون جاهزة الطبخة
يعني تؤكل طااااااااااااااااازة
يعني بدون شوي ولا سلق ولا شي ابداً
من الغلوة للكلوة

اكلتنا الاخيرة وليست اخيراً

(((((((((((((((((((( SRAser ))))))))))))))))))

الملف المرفق 2882
صراصير برية تٌشك على شكل حبات متراصة الى جانب بعضها البعض وتشوى على الفحم
يعني متل شوي الشيش نار تكون خفيفة وتلوّح تلويح فقط بالنار
وبعدها بتصير جاهزة للمزمزة والقرمشي
وصحة وعافية انتظرونا بحلقتنا القادمة واكلة جديدة فريدة من نوعهاتحمل اسم الطرابيع:smilyyy:

فاروق القدومي 25th May 2007 05:47 PM

الكاميرا الخفيه**
 
ماذا تتوقعوا من الكاميرا الخفيه؟

صوره عاديه**

للشيف**

انظروا ماذا رصدت الكاميرا الخفيه**

عبودي اثناء العمل**

وباين بالصوره سلخ وتنظيف انثى(على اساس حرام منفلتها)**




http://www.upload2world.com/pic21/up...orld_912d0.jpg

تنويه:هذا صدر النيجل او الصينيه، استعاره**:nuts:




*قدومي*

ABUODEE 29th May 2007 02:55 PM

5 مرفق
اجدد تحياتي لكم اعزائي في حلقة جديدة وطبخة لذيذة
طبختنا لهذا اليوم تحمل اسم طرابيع وهذه الطبخة ادرجناها سابقا في المنتدى ولكن ازدياد
طلبات الجمهور ورسائل الاس ام اس اجبرتنا على اعادة طبخ هذه الاكلة الفريدة
طرابيع هي اكلة فلبينية وتعتبر من الاكلات الرائعة في الفلبين
طرابيع هي جمع لكلمة طربوع
طرابيع :هذه الكلمة مصدرها كلمتين مدمجتين وهما ( جرابيع) + ( طريّة ) = طرابيع ههههههه

(((((((((((((((((( طرابيع ))))))))))))))))

مقادير الطبخة :
طنجرة فيها زيت للقلي
مصفاة لأخراج الحمة من الزيت
7 طرابيع بيضاء اللون
القليل من البهارات
واخيرا وليس اخيرا شلمون احراق يعمل على الغاز

واليكم طريقة الصنع والطبخ والنفخ:

تقومي سيدتي بالامساء بالطربوع من ذيله ومن ثم تقومين باشعال اداة الحرق ( الشلمون)
ومن ثم تقومين بتمرير هذه الاداة على جسم الطربوع لاحراق الشعر الموجود على جسمه الناعم
الملف المرفق 2883
ثم سيدتي تقومين بغسيل الطرابيع جميعا بالماء جيدا وتضعينها في سلة بلاستيكية لتصفيتها من الماء
الملف المرفق 2884
ومن ثم يقطّع قطعاً ناعمة او خشنة على حسب الطلب مع اخذ الحذر ما تجرحوا اصابيعكم
الملف المرفق 2885
ومن ثم تقومين سيدتي باحماء الزيت ووضع هذه القطع بواسطة المصفاة في داخل طنجرة الزيت
لكي يقلى جيدا جدا بالزيت
الملف المرفق 2886
كما يمكن ان تقومي بشويه على الفحم سيدتي
الملف المرفق 2887
وايضا بالامكان خلط اللحمة بعد التقطيع مع الفليفلة الخضراء
والضرب بالخلاط ضربن مبرحن حن حن حن
بس رح اعتذر عن وضع صورة للمخلوط بعد الضرب لاسباب انسانية
وبالهنا والشفا سيدتي
يا جماعة كانو الصبايا ماعم يطلع الهن صوت بعد ما افتتحنا هالمطبخ هههههههههه
يمكنو عم يطبخو بالبيت وعم يجرّبوا هالطبخات العجيبة والخنفشارية
وصحتين وعافية جميعاً موعدنا معكم في الاسبوع المقبل مع اكلة سيبقى اسمها مفاجأة لكم
في امان الله

سيلفانا خوري 29th May 2007 09:15 PM

اي من وين بدو يطلعلنا صوت.. مشغولين بالمطبخ عم نسلخ هرادين ونشوي طرابيع..
من شدة الطلب عالضفادع والهرادين.. ما عادت تلتقى بالاسواق ..
الهرادين الذكورية انفقدت والانثوية عم تمشي
مصارينها لبرا تتبعا بنصائحك:crazy:
ردا ً للمعروف و مقابل كل هالاكلات المقرفة..قصدي المدهشة والمتنوعة اللي تعبت حالك شيف عبودي في اعدادها..عازمينك عزيمة تَشكر..
على خفافيش مقرمشة و طرابيع مقتولة عن طريق التسمم :nuts:
وبلا فخر ومنية رح تكون محشية على الطريقة الصينية وبلا نتف حفاظا على جمالها ورونقها..بالهنا والشفا شيف عبودي
بس انتبه ما تاكل اصابيعك
:crazylol:
عنا علم هي الاكلة من اكلاتك المفضلة
في امان الله

alosh66 30th May 2007 07:52 AM

المحشي

المقادير

ثلاث حبات كوسه
حبتين باذنجان
ثلاث حبات فلفل أخضر بارد
ثلاث حبات بطاطس
بصلتين مقطعتين قطع صغيرة
فصين ثوم مهروس
كأس لحمة مفرومة
كأس رز مصري
ملعقة طعام بهارات مخلوطة
ملعقة صفيرة فلفل أسود مطحون
مكعب ماجي
ملعقة طعام معجون طماطم
ثلاث ملاعق طعام زيت
حبتين طماطم

الطريقة

تحفر الكوسة والباذنجان والفلفل الأخضر والبطاطس وتترك جانبا
يوضع قليل من البصل المقطع والثوم في قدر على النار ويحمر في الزيت
تضاف اللحمة المفرومة والبهارات المخلوطة والفلفل الأسود
يترك الخليط على النار حتى ينضج اللحم المفروم مع التقليب
يرفع الخليط عن النار ويوضع عليه الرز المصري ويقلب للتجانس
يتم حشو كل الخضار بالخلطة
تصف الخضار المحشوة في قدر
يوضع عليها الصلصة وهي عبارة عن
قليل من الزيت
قليل من البصل المقطع
فص ثوم مهروس
حبتين الطماطم بعد طحنهما في خلاط العصير
مكعب الماجي
توضع كل المقادير السابقة على النار حتى تغلي ثم تضاف على المحشي
يترك قدر المحشي على النار حتى ينضج - تقريبا ساعة كاملة على نار متوسطة

ملاحظة

يجب ان تغطي الصلصة كل المحشي حتى يتم النضج جيدا

ABUODEE 31st May 2007 08:24 PM

حلقة جديدة ومفيدة من الشيف عبودي
 
5 مرفق
اهلا وسهلا بكم في حلقة جديدة وطبخة مفيدة في مطبخ زيدل التخصصي
حلقة اليوم سنقدم لكم طبخة بعنوان

(((((((((((((((((( KlaKeeb ))))))))))))))))))

كما ويطلق عليها اسم (( هوت كلاكيب دوغ ))
اكلة اسيوية اطلقت عليها هاذ التسمية كلاكيب نسبة لجمع كلمة كلاب
ونبدأ معكم بالمقادير
مقادير الطبخة :

كلاكيب عدد 3 على الاقل حتى تعزموا الجيران وتدعولي
شلمون ( اداة لحرق الوبر الناعم) تعمل على الغاز
شنغل لتعليق الكلاكيب
منقل صغير لشوي الكلاكيب
لحسة زبدة لدهن وجه الكلاكيب بعد الشوي

طريقة الذبح والسلخ والطبخ :
اولا مافي داعي تصيدو الكلاكيب
الي عندو كلاكيب بالبيت يجرب عليه قبل ما يعذب حالو ويطلع يصطاد
ثم نقوم بذبح الكلاكيب باستعمال ساطووور( الساطور نسينا نحطو بالمقادير)

الملف المرفق 2889
ثم نقوم باحراق الشعر الناعم بواسطة الشلمون الحراري حتى نتاكد من خلوه من الوبر اذا جاز التعبير


ومن ثم يعلق بواسطة الشنغل ويسلخ جلده عن لحمه سلخاً جيدا


ومت ثم يشوى على نار قوية بدون تقطيع اذا كان منقل الفحم كبير
او يقطع الى قطع صغيرة اذا كانت شواية اللحم صغيرة


ومن ثم يدهن الوجه بالزبدة ويقدم على طبق ويقدم كطبق حاااار جداً


وبالهنا والشفا جميعاً
كما اريد ان اشكر الامورة سلفانا على الوجبة الدسمة المهداة اليّ
مما شجعني على متابعة هذه الحلقة والتطور الذي لاحظته على طريقة طبخ صبايا المنتدى والى الامام يا صبايا
والشكر الوفير والدسم لـ عبدالله عرعوش الملقب بـ ابو عرنوس لتزويدي بكافة المقادير وشلمون الشوي ومنقل الفحم والكلاكيب

نراكم قريبا ان شاء الله
اقتباس:

في امان الله


ABUODEE 4th June 2007 09:37 PM

5 مرفق
اهلن وسهلن بكم جميعن عن عن عن ( هاذ صدى صوتي) هههههه
وحلقة جديدة من حلقات مطبخ زيدل التخصصي ومع طبخة جديدة
اليوم سنقوم بطبخ الـ KHtakeet
هذه الطبخة تعتبر في دول اسيا من الاكلات الشهية واللذيذة
هيك طبخات مافي داعي تدورو على مواد الطبخة والمثل بيقول جود من الموجود
يعني الي عندو قطة او قطو بالبيت فيه يجرب عليه هالطبخة


(((((((((((((((( KTakeet ))))))))))))))))

اليكم مقادير الطبخة ويمكنها رح تسبب نفخة
المقادير:
قطو منزلي
صـــــاطور
شنغل (( صار معروف الشنغل لشو بيستعمل)
شلمون يعمل على اللغاز
شوية فلفلة خضرا
راس بصل يكون معتبر
طنجرة كبيرة على حسب حجم القطة

طريقة الطبخ والنفخ:

نقوم اوالا باستعمال الصــــاطور لذبح الفريسة


ومن ثم نقوم بتعليقه بسقف المطبخ بواسطة الشنغل
ونقوم بحرق الشعر الاملس بواسطة شلمون اللغاز والتخلص من الوبر


كما يجب سلخ الجلد عن اللحم سخن جيدن


ومن ثم تقطع القطة او القطو الى قطع صغيرة الحجم


واخيرن وليس اخيرن

نقوم بوضع هذه القطع من اللحيمات مع قطع الفليفلة الخضراء بالطنجرة
ووضع راس البصل المعتبر بعد التقطيع
مع وضع قطعتين من الماجي
حتى نحصّل طعمة قطط مدوجن (قطع الماجي اختياري)
ثم سكب القليل من الماء في الطنجرة

الملف المرفق 2910
ويغلى لتصل درجة الماء الى 1100 سيليسيوس فوق الصفر

وصحة وعافية جميعا بانتظاركم وانتظار طبختنا القادمة
في امان الله


جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 03:41 AM.

Powered by vBulletin V3.6.2. Copyright ©2000 - 2020
تصميم الموقع وسام عبد العزيز جميع الحقوق محفوظة, Copyright ©2001 - 2020

المنتدى | الجالري | صفحة الافراح | شبكة زيدل محادثة صوتية صور المناسبات العامة خارطة منتدى سوريا حمص