موقع زيدل الصفحة الرئيسية  

العودة   منتديات زيدل > المنتدى الزيدلي > المنتدى السياسي > حوارات سياسية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 4th May 2006, 12:58 AM
roddain roddain غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Feb 2003
الدولة: syria-homs-zaidal
المشاركات: 141
roddain is on a distinguished road
لبنان مسخرة..........

هذا البلد الجميل الذي غصت شوارعه بلمثقفين والادباء الكبار ومنه انطلقت ثاني شرارات العروبة يتحول اليوم الى بلد لاعنوان له ولاقيمة لمثقفيه ولا لادبائه الجدد .................................................. .........

التحكيم المتحيز يفسد مباراة الجلاء مع الحكمة اللبناني
انسحب فريق الجلاء من مباراته أمام الحكمة اللبناني ضمن بطولة دوري غرب آسيا بكرة السلة بعد تعرضه لظلم تحكيمي واضح من طاقم الحكام اليوناني الذي حاول إيقاف التفوق الأزرق بصافرات ملونة.في المباراة التي جمعتهما اليوم في بيروت والتي سيتحدد منها هوية الفريق المتأهل لنهائي البطولة.
المباراة كانت تسير نقطة بنقطة حتى الربع الثالث حيث احتسب الحكم اليوناني خطأ غريبا على حكمت حداد وأتبعه بخطأ فني على نفس اللاعب نتيجة اعتراضه الأمر الذي أثار حكمت فاعترض بشدة على القرار فما كان من الحكم إلا أن أعطاه (عدم أهلية) وهنا تصرف جمهور الحكمة بشكل غير رياضي او اخلاقي وتدخل رجال الأمن ،وبعد قليل اعلن الجلاء انسحابه من الملعب و ثم أعلن الحكم انتهاء اللقاء بفوز الحكمة .

وكان الشوط الاول انتهى للحكمة 25-8 ولكن الجلاء استعاد قواه في الشوط الثاني و تقدم الجلاء 38-39 في نهاية الشوط الثاني

هذي دمشقُ.. وهذي الكأسُ iiوالرّاحُ إنّـي أحـبُّ... وبعضُ الحبِّ iiذبّاحُ
أنـا الـدمشقيُّ.. لو شرحتمُ iiجسدي لـسـالَ مـنهُ عـناقيدٌ.. iiوتـفّاحُ

نقلا عن موقع سيريا نيوز
http://www.syria-news.com/readnews.php?sy_seq=28535

__________________
الكل للوطن والوطن للكل .حب الوطن سوسة..............سورية
رد مع اقتباس

Sponsored Links
  #2  
قديم 4th May 2006, 07:57 AM
الصورة الرمزية سناء جلحوم
سناء جلحوم سناء جلحوم غير متواجد حالياً
مشرف عام
 
تاريخ التسجيل: May 2003
الدولة: بيروت
المشاركات: 2,980
الجنس: انثى
سناء جلحوم will become famous soon enough
لبنان مش مسخرة

اقتباس:
هذا البلد الجميل الذي غصت شوارعه بلمثقفين والادباء الكبار ومنه انطلقت ثاني شرارات العروبة يتحول اليوم الى بلد لاعنوان له ولاقيمة لمثقفيه ولا لادبائه
يعني مابعرف ياردين إذا لازم نطلق هيك إتهامات على لبنان ونسقطه لها هالحد المهيين بالمضمون وبالعنوان وننسف تاريخ مي وجبران وبطرس البستاني و غيرهم من الأدباء ونربط مصير ثقافة بأخلاق بعض الحكام العرب أم الأجانب أم بأخلاق بعض اللاعبين .
أعذرني ياردين ...أخطأت بعنونة الموضوع ...وزاد خطأك أكثر بالحكم بها الطريقة على لبنان .
أنا بعرف أنك سوري حتى العظم ولكن ماتنسى أنو عندك أهلك وأصحابك وجيرانك بها البلد العظيم فــــــــــ رحام هالشعب شوي حرام .


زهرة الصحراء
__________________
كل مجدي أني حاولت....sanaa jalhoum
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 4th May 2006, 11:28 AM
الصورة الرمزية hadi..
hadi.. hadi.. غير متواجد حالياً
عضو مخضرم
 
تاريخ التسجيل: Apr 2006
المشاركات: 327
الجنس: ذكر
hadi.. is on a distinguished road
انا مع الراي انو لازم يكون عنوان الموضوع اقل حدة

سناء اذا بدنا نحكي عن الشعب اللبناني لازم نقول

الاشياء كما هي علينا الاعتراف انو هناك كم كبير من

العنصرية اتجاه الشعب السوري من قسم كبير من اللبنانيين

و السوريين اصبحوا اعداء بالنسبة لهم و هناك من قال امام مئات الالوف

البحر امامكم و العدو خلفكم و المقصود بالعدو سورية و محاولة

التفريق بين النظام و الشعب هي كذبة صغيرة انا اقول صغيرة

لان الكره و الفوقية و العنصرية واضحة في كلامهم و يجب ان لا ننسى

حرق العلم السوري في شوارع بيروت و تراب بيروت مشبع بدماء الشهداء

السوريين .
__________________
جميل ان يكون لك قلب انت صاحبه .. لكن الاجمل ان يكون لك صاحب انت قلبه


-------------- @---------------

هادي
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 5th May 2006, 03:09 AM
roddain roddain غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Feb 2003
الدولة: syria-homs-zaidal
المشاركات: 141
roddain is on a distinguished road
هذا البلد الجميل الذي غصت شوارعه بلمثقفين والادباء الكبار ومنه انطلقت ثاني شرارات العروبة يتحول اليوم الى بلد لاعنوان له ولاقيمة لمثقفيه ولا لادبائه ( الجدد - الجدد - الجدد).

اعرف بان عنوان الموضوع قاسي ولكن ما افعل اذا كان كل شي في لبنان يثير اعصابي واشمئزازي لقد سئمت من الدفاع عن لبنان وعروبته حتى وصل هذا الدفاع لدرجة الخصام وعدم احترام وجهات النظر مع بعض الاصدقاء.
انا لم اتهجم في هذا المقال عن ادباء لبنان الكبار بل على العكس ومن يقراء الموضوع ويمعن في معناه يجد باني خصصت هذه الفئة دون ذكر اسمائهم باطلاق ثاني شرارات العروبة بعد ان غادر قسم منهم من سورية حيثوا اطلقوا الشرارة الاولى ليتجهوا الى لبنان قلب سورية الطبيعية وقلب العروبة النابض . وما جعلني اعشق لبنان هم هؤلاء الادباء الذين كان لهم فضل كبير على عودة الروح العربية التي حاول الاتراك طمسها بحجة الاسلام . قبل فترة من الزمن كان هناك لقاء بين شباب من مختلف الاديان على شاشة الـ Lbc البنانية وفيها انكر بعض الشباب انتمائهم للعرب وقالو لبنان ليس عربي ويدعون بانهم فينيق . الا يستحق هؤلاء الشباب المثقفون بعض التوجيه واعادتهم الى اصولهم.. الا يستحق ناصيف يازجي الذي تعمق في دراسة اللغة العربية والف العديد من الكتب والذي نقل علمه الى ابنه ابراهيم الذي صان الامانة واكمل درب الوالد بل وزاد عليه باصداره مجلتي البيان والضياء وكان من اعضاء الجمعية العلمية السورية التي تاسست في بيروت عام 1857 الم يقل .
تنبهوا واستفيقوا ايها العرب فقد طمى الخطب حتى غاصت الركب.

اما بطري البستاني المذكور في احد الردود خادم اللغة الغربية و مؤلف معجم محيط المحيط وصاحب مجلة الجنان التي شعارها حب الوطن من الايمان ومؤسس جريدة نفير سورية . الا يستحق هؤلا ء بعض الاحترام من الشباب المثقف الجديد في لبنان الذي اصبح يرى سعد الحريري وكأنه المخلص الوحيد للبنان من الازمة التي يعيشها واصبح يرى د.سمير جعجع وكانه الخميني .اليس عيباً على الشباب المثقف في لبنان ان يخرج من لسانه تلك الكلمات الا اخلاقية التي لا يقولها الا قلة من شباب سورية وهم مكرهون هل يعقل بان تنطق فتاة لبنانية بكلام يخجل شاب على قوله لماذا لا يحاسب هؤلاء على فعلتهم بينما اخرج انا وكاني قاتل سمير وجبران وجورج حاوي بينما يخرج هؤلاء الشباب المثقفين بكل احترام رغم سوء كلامهم ايضا بل اقسى من كلامي بكثبر وما يثير الدهشة هو كلام بعض السياسين البنانين الذين يعتزون بكثرة المثقفين لديهم من خرجي الجامعات وحتى رفيق الحريري نفسه لم يسلم من هذا الكلام حيث كان له رد على احد المحاورين له حيث قال ( انا لم اتخرج من الجامعة ولكن هل يعني هذا باني غير مثقف).الم يجرح وطني كثيرا من الحريري الصغير وسمير جعجع ووليد بيك والكثير من المرتزقة الا يعتبر بعض البنانين الشعب السوري درجة ثانية وينظرون لنا بحتقار .
لبنان مسخرة: لماذا هذا العنوان.
لاني لم اجد غيره الان كل شيء مختلف هناك فلا حكومة ولا سلطة ولا شي . هل يعقل بان يتحول اغتيال الحريري الى وهو نائب في البرلمان البناني عندما قتل الى حديث العالم كله بل واكثر من ذلك يتحول الى مشروع لتغير خارطة المنطقة باسرها واولها لبنان .وتنشىء محكمة دولية ويفرض حصار على سورية وتتهم فبل غيرها بقتله لماذا ؟
الم يقتل جون غرنغ وهو نائب الرئيس السوادني لماذا لم يتحرك احد في العالم الم يقتل المئات بعد اعلان موته في السودان. اما السودان من كوكب اخر ولا يدخل في نطاق اختصاص الولايات المتحدة الاميريكة و وزارة خارجيتها الامم المتحدة .
ام ان قضية لبنان والحريري انست العالم ما حدث وسوف يحدث.
الجميع اليوم يتدخل في لبنان من دون اذن او حتى احترام .
ولكني اسف اذا ازعجت بعض الاصدقاء واقسم باني فكرت فيهم قبل البدء بكتابة عنوان الموضوع ولكني لم اسطع فكان ما كان لان ما حدث في مبارة الحكمة والجلاء اثار جنوني .
ولكن يبقى لبنان منارة للعروبة بشعبه الطيب وادبائه القدامى الين لم ينسوا سورية ابداً.
فليس غريب ان يولد هؤلاء الادباء في لبنان ويضعون اسم سورية في كل اعمالهم ,لانهم ابناء هذا الوطن ويعرفون بانه لايوجد فرق بين سورية ولبنان فكلها بلادهم وهم عرب .
اخيرا لي عتب على زهرة الصحراء لانها لم تضع كلمة جدد في اقتباسها
واتمنى ان ينقل الموضوع الى المواضيع السياسية .

بعض من ابيات القصيدة الدمشقية لنزار قباني:

هذي دمشقُ.. وهذي الكأسُ والرّاحُ إنّـي أحـبُّ... وبعضُ الحبِّ ذبّاحُ
أنـا الـدمشقيُّ.. لو شرحتمُ جسدي لـسـالَ مـنهُ عـناقيدٌ.. وتـفّاحُ
و لـو فـتحتُم شـراييني بـمديتكم سـمعتمُ فـي دمي أصواتَ من راحوا
مـآذنُ الـشّامِ تـبكي إذ تـعانقني و لـلـمآذنِ.. كـالأشجارِ.. أرواحُ
لـلـياسمينِ حـقوقٌ فـي مـنازلنا.. وقـطّةُ الـبيتِ تـغفو حيثُ ترتاحُ
أقـاتلُ الـقبحَ فـي شعري وفي أدبي حـتـى يـفتّحَ نـوّارٌ... وقـدّاحُ
مـا لـلعروبةِ تـبدو مـثلَ أرملةٍ؟ ألـيسَ فـي كـتبِ التاريخِ أفراحُ؟
__________________
الكل للوطن والوطن للكل .حب الوطن سوسة..............سورية
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 5th May 2006, 03:51 PM
سيمون برصون سيمون برصون غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2006
المشاركات: 172
الجنس: ذكر
سيمون برصون is on a distinguished road
الحقيقة حاولت ما اتدخل بالسياسة لاني ما بفهم فيها كثير, لكن هالموضوع يجبرني على طرح بعض الاسئلة حتى اتنور وما ظل غاشي و ماشي
- ما هي العروبة و لماذا انطلقت شرارتها؟
- السخفاء المذكورين في موضوع رديين ألم يحككموا امر لبنان ويدعموا اكثر من عشرين عام لأنهم حمات عروبته؟

واتمنى ان ينقل الموضوع الى المواضيع السياسية .



سيمون
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 7th May 2006, 09:10 PM
الصورة الرمزية سناء جلحوم
سناء جلحوم سناء جلحوم غير متواجد حالياً
مشرف عام
 
تاريخ التسجيل: May 2003
الدولة: بيروت
المشاركات: 2,980
الجنس: انثى
سناء جلحوم will become famous soon enough
حزن مصحوب بغضب

ليس بغريب على من يعشق سوريا حتى العظم أن يجعل من لبنان بلد للمسخرة .
فما حصل مؤخراً في البلدين بعد الأحداث الأخيرة التي أحدثت عواصف هوجاء أدت إلى إنسحاب الجيش السوري بطريقة غير لبقة من الأراضي اللبنانية خلق عند ردين وأمثاله كهادي ردات فعل غير طبيعية وغير منطقية .
كل ما أتى في مشاركتك باردين يدل على هدوئك وعلى محبتك الكبيرة لوطنك سورية وعلى تشددك في التمسك بالتاريخ العربي والحفاظ عليه أيضاً وعلى حرصك في أن يعود لبنان كسابق عهده بلداً جميلاً وجنة العرب على الأرض
ولكن أعذرني أغلب الأعضاء ممن يكتبون في المنتدى هم أعضاء سوريين لذلك لم يلقى هذا البلد المحلول اليوم سياسياً وإقتصادياً وحتى إجتماعياً إي مناصر قد يدافع عن وضعه اليوم وحقيقة شعبه وأبنائه
لذلك أعود لأكرر أنني شعرت بحزن عميق ليلة قرأت عنونة موضوعك حزن يرافقه الكثير من الغضب من شاب سوري رزين مثلك .
أتعلم لماذاً لأنك تتحدث من واقع لم تلمسه تتحدث من بعيد عن الشباب اللبناني ....الشباب الضائع ....جيل الحرب الشباب الذي كان يرضع من سموم القذائف بينما كنت أنت ترضع الحليب النظيف من صدر أمك ....!!
مرة أخرى لتعذرني فلبنان وطني الثاني ومن واجبي كمواطنة لبنانية اليوم أن أنطق ببعض الحقيقة بعد أن عايشت بعض تفاصيل الحرب وكنت أعد وأحصي مع طفلتي البالغة من العمر 4 سنوات أصوات الهاون والراجمات والقذائف التي ترعد في السماء فلا أستطيع تمييز لون لمع البرق وهدير القذائف من بريق تلك القذائف وصوت الرعد الحقيقي مع أن اللون هو بالأصل مختلف .
لنشكر الله أن جيل الشباب اليوم مازال في كامل عقله ووعيه ومازال محافظاً على القليل من ثقافة أجداده بعد كل ويلات الحرب ومارافقه من أحداث مؤلمة كالتفجير والتفخيخ والإغتيالات ...ولو أن بطرس وجبران ومي من أبناء هذا الوقت لماقرأنا اليوم لاحفار القبور .........ولا رسائل مي لجبران .........ولاأي أي حرف من حروف البستاني العظيم .
أنا أقول للشباب السوري ...
ياشباب ماحصل في لبنان هو مؤامرة أكبر من شباب لبنان ومن كل سورية ولبنان وكلكم يعلم ذلك
لذلك أتمنى عليك أن تهدؤوا وتطفئوا كل مايشعل الفتنة بين شعبين لايستطيع أحدهم العيش دون الآخر
آسفة رودين ...................ولكن تخيل أن يكون أحد المواضيع في المنتدى تحت عنوان (( سوريا مسخرة )) فماذا ستكون ردة فعلك وردة فعل البعض هل ستلتزموا الصمت .

لك ولكل العروبة ولكل أهلي في سوريا ولبنان أعطر وأطيب المحبة .


زهرة الصحراء
__________________
كل مجدي أني حاولت....sanaa jalhoum
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 8th May 2006, 09:17 AM
الصورة الرمزية hadi..
hadi.. hadi.. غير متواجد حالياً
عضو مخضرم
 
تاريخ التسجيل: Apr 2006
المشاركات: 327
الجنس: ذكر
hadi.. is on a distinguished road
عزيزتي Desert rose

ارجو التوضيح قصدك إنسحاب الجيش السوري بطريقة غير لبقة من الأراضي اللبنانية خلق عند ردين وأمثاله كهادي ردات فعل غير طبيعية وغير منطقية .

ماذا يعني هادي و امثاله

و ما علاقة انسحاب الجيش بكلامي انا كنت اتكلم عن وقائع وليس

من منطلق انتقامي او عنصري وكلامي لم يكن رد فعل غير طبيعي

او غير منطقي من قال العدو من امامكم و البحر من خلفكم هادي ام

الحكيم و مين دعى امريكا لاحتلال سورية انا ام وليد بك ومين عم يتهجم

على سوريا بالليل و النهار بكثير من العنصرية وسوريا خارج لبنان منذ اكثر

من سنة السؤال ماذا يردون من سوريا و بدي اذكر سناء بالعمال السوريين

المساكين ما ذنبهم ذنبهم انهم سوريين

انا شخصيا احمل الكثير من المحبة للبنان وشعبه لكن هذا لا يعني ان لا اقول

الحقيقة الحالية و مهما كنت احب لبنان تبقى سوريا مقدسة عندي مع العلم

عندي الكثير من الاقارب و الاصدقاء من لبنان و الموضوع ليس شخصي
__________________
جميل ان يكون لك قلب انت صاحبه .. لكن الاجمل ان يكون لك صاحب انت قلبه


-------------- @---------------

هادي
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 8th May 2006, 08:02 PM
سيمون برصون سيمون برصون غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2006
المشاركات: 172
الجنس: ذكر
سيمون برصون is on a distinguished road
اقتباس:
- ما هي العروبة و لماذا انطلقت شرارتها؟
- السخفاء المذكورين في موضوع رديين ألم يحككموا امر لبنان ويدعموا اكثر من عشرين عام لأنهم حُمات عروبته؟
مكرر

الرجاء من الادارة الاستعجال بمعالجة مسألة ظهور المواضيع عشوائياً على الصفحة الرئيسية و شكراً
سيمون
رد مع اقتباس
  #9  
قديم 8th May 2006, 08:18 PM
الصورة الرمزية سناء جلحوم
سناء جلحوم سناء جلحوم غير متواجد حالياً
مشرف عام
 
تاريخ التسجيل: May 2003
الدولة: بيروت
المشاركات: 2,980
الجنس: انثى
سناء جلحوم will become famous soon enough
الصفحة الرئيسية فالج لاتعالج

تكرم عزيزنا مع أن المثل فالج لاتعاجل مثل ينطبق على كل المنتديات في ظهور المواضيع بشكلها العشوائي
بكل الأحوال لك أعطر تحية وسنقوم بالمعالجة منذ الآن بتحديث المواضيع الهامة على الصفحة الرئيسية مع أننا عملنا سابقاً على نقل الزائر والعضو من تلك الصفحة والتي تحمل عناوين لعشرين مشاركة إلى صفحة أخرى نستطيع أن ننتقل من خلالها لنقرأ منها الخمسين المشاركة الأخيرة .

ولكن يبقى لديك الحق في المطالبة بتحديث المواضيع الحوارية .

شكرا سيمون للملاحظة ((بس شو تركت للأعضاء الأحباء من سوريا وقت يفتحوا أكتر من صفحة تيشوفوا آخر المشاركات ))


زهرة الصحراء
__________________
كل مجدي أني حاولت....sanaa jalhoum
رد مع اقتباس
  #10  
قديم 9th May 2006, 02:27 AM
roddain roddain غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Feb 2003
الدولة: syria-homs-zaidal
المشاركات: 141
roddain is on a distinguished road
أيا وطني: جعلوك مسلْسلَ رُعْبٍ
نتابع أحداثهُ في المساءْ.
فكيف نراك إذا قطعوا الكهْرُباءْ؟؟

أنا...بعْدَ خمسين عاما
أحاول تسجيل ما قد رأيتْ...
رأيتُ شعوبا تظنّ بأنّ رجالَ المباحثِ
أمْرٌ من الله...مثلَ الصُداعِ...ومثل الزُكامْ...
ومثلَ الجُذامِ...ومثل الجَرَبْ...
رأيتُ العروبةَ معروضةً في مزادِ الأثاث القديمْ...
ولكنني...ما رأيتُ العَرَبْ.
.................................................. ....................... نزار قباني
من المؤكد بانك لن تعرف العروبة لنهم طمسوها عنك وعني وعن واخي وعن صديق وعن حبيبتي.
من المؤكد بانك لن تراها لانك لم تعاني من عدم وجودها.
من المؤكد بانك قد تكون تخجل من كونك عربي.
العروبة هي سورية ولبنان وفلسطين و............ العروبة هي الطريق الوحيد للخروج من هذه العزلة التي اختيرت لنا .العروبة هي انت وانا ومعنا نزار وبطرس وابراهيم وجورج وسمير وجبران.و.............. وكل الشرفاء من العرب .
اذا اردت المزيد اسال نزار قباني اسال بطرس البستاني .اسال ناصيف وابنه ابراهيم اليازجي عنها لاتهم اقدر مني على الرد على سؤالك.

اما عن قذائف الهاون فانا لاانسى شهداء الوطن الذين سقطوا ليحموا لبنان
انا لا انسى لقاء بشير الجميل مع الصهاينة .
انا لااسطيع ان انسى منظر شارون وهو يعزي بوفاته.
الم يذهب ذالك الشاب ذو 16 عام الى اسرائيل.
الم يجتمع معهم اكثر من مرة .
ام انه كان يقول عدو عدوي صديقي.
بل ما زاد الطين بلى ذلك الذي قال البحر من امامكم والعدو من خلفكم.(سميرجعجع)

لقد تالمت كثيرا لما حدث في لبنان ولكني تالمت اكثر لما حل بي من لبنان.
وتالمت اكثر لما سوف يحدث له لانهم يريدون تحويله الى بلد يهينون من خلاله كل العرب كما يفعلون الان بلعراق.
دعونا نتذكر افعال الاتراك عندما حاولوا قتل المثقفين العرب والفرنسين من بعدهم .ولنصل بذاكرتنا الى لبنان ونتذكر رفيق وباسل و سمير وجبران وجورج وكل المثقفين الذين يسقطون الان اليسوا من خيرة رجال العرب الم يكن رفيق الحريري من الشباب الذين كانوا يتلقون المنشورات من اخوانه في دمشق ليوزعها على شباب لبنان.
الم يكن قومي عربي .ولكن بدايته القومية انتهت نهاية دموية بل فرقت العرب .

اخيرا اتذكر قول جبران خليل جبران عندما قال غادرت سورية من مرفاء بيروت.
__________________
الكل للوطن والوطن للكل .حب الوطن سوسة..............سورية
رد مع اقتباس
  #11  
قديم 9th May 2006, 01:25 PM
الصورة الرمزية سناء جلحوم
سناء جلحوم سناء جلحوم غير متواجد حالياً
مشرف عام
 
تاريخ التسجيل: May 2003
الدولة: بيروت
المشاركات: 2,980
الجنس: انثى
سناء جلحوم will become famous soon enough
Angry لاتبحثوا على العروبة بعد اليوم

اقتباس:
لقد تالمت كثيرا لما حدث في لبنان ولكني تالمت اكثر لما حل بي من لبنان.
كلٍ يتألم من جرحة والنار لاتكوي إلا صاحبها ولكن نار عن نار تختلف وكي عن كي أيضاً يختلف .
بعض اللبنانيين لاينكرون أن لسوريا فضلاً على لبنان في دفاعم عنه ضد الصهيونية ولكن البعض أنفسهم لايستطيعون تناسي ماحل بلبنان خلال تواجد ذاك الراعي الصالح على أرض وطنهم .
اليوم نحن أمام تاريخين للبنان وتاريخين أيضا ًلسوريا أحدهما مشرف والآخر أخجل حتى أن أقول عنه تاريخ غير مشرف وأتمنى أن يسقط من ذكري التاريخ الوقت وألا يدون بيوم وخصوصاً من 14 شباط 2005 حتى اليوم .
جبران لن يعود ولاالحاوي والقصير هؤلاء الرجال الذين تمسكوا بمعرفة الحقيقة بالوقت الذي كانوا هم أنفسهم من يتهجم على الحقيقة من غير إدراك المعنى الحقيقي للحقيقة للأسف .
لقد أحببت التويني وأنا اليوم أعشق غسان .....
وأحببت أيضاً القصير .........ولن أنسى الحاوي ولا بشير ولاداني ولا أي شهيد سوري أم لبناني كانوا قد سقطوا على هذه الأرض ... أقدسهم ...أقدس كل الشهداء ...أقدس أي رجل من سوريا كان أم من لبنان كان له في يوم وحتى اليوم موقف ثابت ناصع كالثلج ومبدأ كان قد تمسك به بأيادي نظيفة حتى الإستشهاد ...ولكن قليل هم هؤلاء الرجال .
لن أتحدث عن العروبة لإنها أستشهدت منذ زمن طويل منذ حرب لبنان حتى حرب العراق اليوم ... وقد شيعها العرب لمقبرة العرب بأياديهم لينطبق عليهم المثل القائل : قتلوا القتيل ومشوا في جنازته .
أقترح على الحكام العرب وضع تاريخ ثابت من كل عام للإحتفال بذكرة إستشهاد العروبة !!!
ولكم أحر السلامات من مواطنة دمها ممزوج بحب سوريا ولبنان معاً هذا لايعني أنني أنكر أصلي ولكن ليس بمقدوري أن أكون كالبعض سورية حتى العظم .!!!!

هادي وحياتك ماقصدت إلا كل خير بكلامي وبأنو الشباب السوري كان لازم يكون أوعى من الشباب اللبناني بهيك مكان كون اللي أكل العصي مش متل اللي عدها .

والله يستر !!!!



زهرة الصحراء
__________________
كل مجدي أني حاولت....sanaa jalhoum
رد مع اقتباس
  #12  
قديم 9th May 2006, 09:01 PM
سيمون برصون سيمون برصون غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2006
المشاركات: 172
الجنس: ذكر
سيمون برصون is on a distinguished road
أَبْكي عَليّكِ حُوريًّةَ الضّادِ أَخُطُّ رِثاءَ مَجْدِّكِ الغادِي
تَناهَشَتّْكِ ذِئابُ العُّرْبِ خاطِبَتاً أَشْباهُ فُرسانٍ أَشباهُ قوادِ
نَتِنَ مِنْكِ العِطْرُ في مَخادِعِهمْ سَقَطْتي عاهِرَةً للعاشِقِ السّْادي
إباحَةٌ تُعْمي العيونَ بِفَحْشِها وغَطْرَسَةٌ تَضْرِبُ في اللِسّانِ عُقادِ




سيمون
رد مع اقتباس
  #13  
قديم 30th May 2006, 09:08 PM
george7
Guest
 
المشاركات: n/a
لبنان بيرجع

يا شباب 000
خلينا نكون واعين اكتر منهيك ليسى كل لبنان من رهن لسانه ولحيته للغريب
واللهي انه في كتير من اهلنا بلبنان واعين للمؤامرة يلي بتحاول امريكا واسرئيل
تنفيذها من خلال بعض المرتزقة وتجار السياسة وانا واثق من قدرة الشعب اللبناني
على التخلص من هيك تافهين0
ونحنا اكبر واوعى من يلي يبعد بين سوريا ولبنان
سورياالله حاميها

ودمتم
رد مع اقتباس
  #14  
قديم 31st May 2006, 08:29 AM
الصورة الرمزية انطونيو
انطونيو انطونيو غير متواجد حالياً
عضو متقدم
 
تاريخ التسجيل: May 2006
الدولة: Germany
المشاركات: 49
الجنس: ذكر
انطونيو is on a distinguished road
سوريــــــــا + لبنـــــــان = شعب واحد في بلدين ( دولتين ) لهما استقلاليتهم
رد مع اقتباس
  #15  
قديم 31st May 2006, 01:29 PM
الصورة الرمزية سناء جلحوم
سناء جلحوم سناء جلحوم غير متواجد حالياً
مشرف عام
 
تاريخ التسجيل: May 2003
الدولة: بيروت
المشاركات: 2,980
الجنس: انثى
سناء جلحوم will become famous soon enough
اقتباس:
واللهي انه في كتير من اهلنا بلبنان واعين للمؤامرة يلي بتحاول امريكا واسرئيل
صحيح جورج ولكن وبصراحة بالرغم من هالوعي الموجود عن البعض إلا أنو مازالت رواسب الحرب مترسخة بأذهان هالبعض لذلك أحياناً حتى الواعيين إذا بيستعيدوا ذكريات الماضي للأحداث اللي جرت على أرض لبنان للحظات بيفقدوا هالوعي إنما من وقت لوقت وأنا من هالناس حتى لو ماكان عندى الوعي الكامل إفتراضاً .
برأي الحل الوحيد يتركوا هالشعبين يعيشوا بأمان ويوفقوا نفث سمومهم وحقنها بعروقهم .
لأن بالنتيجة مش عم تروح إلا عالشعب ...وللأسف النسبة الكبيرة من هالشعب بينقاد وراء الشعارات الرنانة وكلنا بيعرف بأنو كل فنان لبناني قصدي كل زعيم سياسي لبناني ألوا شعاروا الرنان الخاص فيه .
فالبيك الوا شعار
والحكيم الوا شعار
والجنرال الو شعار
والحزب المعارض الوا شعار
والموالاة ألوا شعار
والطرابلسي الوا شعار
والبيروتي ألوا شعار
يعني بلد كلها شعارات بشعارات .

و مش عارفة إذا أصحاب هالشعارات اليوم شاعرين بالأزمة الإقتصادية اللي خلفتها دعوماتهم للشباب بـــ14 آذار بوسط بيروت ...(( قولكن حاسين ؟؟؟))
ولك من كتر منهم حاسين أتحررت ربطة الخبز من 1500 غ لـــــ1350غ وياريت رضيانين !!!!
لذلك أنا مابقبل بأي كلمة ممكن تحمل أي إهانة للشعب اللبناني إحتراماً للفئة الواعية فيهم .
واللي فيهم بيكفيهم .

شكرا لكل الفئة االشعبية الواعية بسورية
شكرا جورج
شكراً أنطونيو


زهرة الصحراء
__________________
كل مجدي أني حاولت....sanaa jalhoum
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Sponsored Links

جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 09:37 PM.


Powered by vBulletin V3.6.2. Copyright ©2000 - 2021
تصميم الموقع وسام عبد العزيز جميع الحقوق محفوظة, Copyright ©2001 - 2021
المنتدى | الجالري | صفحة الافراح | شبكة زيدل محادثة صوتية صور المناسبات العامة خارطة منتدى سوريا حمص