موقع زيدل الصفحة الرئيسية  

العودة   منتديات زيدل > المنتدى الزيدلي > منتدى الثقافة > الاقتصادي

إضافة رد
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 31st March 2005, 04:02 PM
الصورة الرمزية iyad tahhan
iyad tahhan iyad tahhan غير متواجد حالياً
عضو مخضرم
 
تاريخ التسجيل: Jan 2005
الدولة: زيـــدل
المشاركات: 252
الجنس: ذكر
iyad tahhan
عدد تزايد سكان سوريا في تزايد مخيف

اصدقائي اردت من طرح هذا الموضوع الاشارة الى خطر آخر قادم الى سوريا . انما هذه المرة من الداخل وليس فقط ضغوط خارجية وحسب .
بيقول المثل : كل شي بيزيد عن حده بيقلب ضده .
فكيف اذا كان عدد سكان سوريا يزيد في السنة مابين 400 الف و مليون نسمة اليس هذا امر مخيف . اذا بقي هذا الوضع على هذه الحال فسوريا ذاهبة الى انفجار سكاني لا محال منقول انشالله لا .
ساكتب هذا التقرير نقلا عن صحيفة البيان الاماراتية عن عدد السكان في سوريا والذي اصبح وحسب الصحيفة المذكورة والتي استندت الى تقارير من وزارة الداخلية السورية في 1\1\ 2004 مايقارب \19,936.573\ مليون نسمة وذلك طبقا لقيود السجلات المدنية السورية ونقلت الصحيفة عن مكتب للاحصاء انه ووفقا لمؤشرات عديدة فان عدد السكان في سوريا كان في نهاية عام \2003\ 17,550 \ مليون نسمة وعليه فان عدد السكان في سوريا سيصل الى ما يقارب الستون مليون نسمة في العام \2020\ وذلك اذا صدقت مؤشرات وزارة الداخلية السورية واذا ما اخذنا اعتباطا النمو الحاصل في العام الحالي وهو يثير الدهشة . واليه فان عدد الاكراد في سوريا سيتزايد ليصبح اكثر من \10\ مليون نسمة مقارنة بالعدد الحالي وهو اكثر من \3\ مليون حيث ان نسبة الانجاب في المناطق الكردية مرتفعة مقارنة مع المناطق الاخرى . وتشير التقارير الى النسبة السنوية للزيادة السكانية في سوريا كانت \ 400\ الف نسمة الا انه وبالاستناد الى المعلومات الاخيرة فان النسبة السنوية للزيادة السكانية في سوريا قد اصبحت مايزيد عن \2,5 \ مليون نسمة في السنة الواحدة ونرجو ان يكون ذلك قد حصل سهوا . وتابعت الصحيفة . وفي العام \2000\ كان عدد السكان \ 16,320\ مليون نسمة وفي العام \1997\ كان \15,066\ مليون نسمة لكن نتائج الاحصاء الذي جرى عام \1994\ اثبت ان عدد السكان في سوريا \13,782\ مليون نسمة اما وفقا للاحصاء الذي نفذ في \1980\ فكان عدد سكان سوريا \9,046\ مليون نسمة وفي احصاء \1970\ كان \6,305\ مليون نسمة بينما كان عدد السكان في عام \1960\ ووفقا للاحصاء الرسمي الذي جرى في ذلك العام \5,65,4\ مليون نسمة العديد من المصادر التاريخية والتوثيقية تؤكد ان عدد سكان سوريا كان عام \1920\ حوالي مليون ومئتي الف نسمة ايضا ووفقا للمؤشرات التي يتبعها المكتب المركزي للاحصاء فان عدد السكان الذين تقل اعماره عن \29\ سنة يبلغ \3,5\ مليون نسمة .
وترى مصادر ان هذا الواقع الذي يشهد تفجرا سكانيا كبيرا غير مناسب مع عدد السكان يعني ان سوريا تعاني من مشكلة سكانية لها اثار ومنعكسات سلبية جدا على الموارد الطبيعية وعلى الاقتصاد بشكل عام .
انتهى المقال لكن لم ينتهي مانحن ذاهبين اليه .
الا تعتقدون يا اصدقائي ان من الواجب على كل مواطن سوري ان يتكلم بهذه المشكلة للتوعية والتنبيه ال مخاطرها مستقبليا على سوريا لا بل يجب تشجيع الدولة في اتخاذها لاي قرارات تحد من هذه المشكلة وايضا اتمنى من الدولة انشاء برامج على التلفزيون والاذاعة لتوعيية من هو غير متعلم في سوريا الى مخاطر تنتظر سوريا اذا بقي الوضع كما هو عليه .
دمتم ودامت سوريا الى مزيد من التطور .
__________________
لا خير في انسان لا يحب ارض احتضنت اول دعسات قدميه وابصر النور فيها
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Sponsored Links

جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 08:02 PM.


Powered by vBulletin V3.6.2. Copyright ©2000 - 2019
تصميم الموقع وسام عبد العزيز جميع الحقوق محفوظة, Copyright ©2001 - 2019
المنتدى | الجالري | صفحة الافراح | شبكة زيدل محادثة صوتية صور المناسبات العامة خارطة منتدى سوريا حمص