موقع زيدل الصفحة الرئيسية  

العودة   منتديات زيدل > المنتدى الزيدلي > منتدى المجتمع

 
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 30th May 2005, 03:18 PM
الصورة الرمزية سناء جلحوم
سناء جلحوم سناء جلحوم غير متواجد حالياً
مشرف عام
 
تاريخ التسجيل: May 2003
الدولة: بيروت
المشاركات: 2,980
الجنس: انثى
سناء جلحوم will become famous soon enough
وبعدين وآخرتها مع الحماصنة ؟؟

ربما وقت تقروا عنونة الموضوع تعيشوا على أمل تسمعوا شي قصة مهضومة من قصص الحماصنة أو حكاية من الحكايات اللي بيتداولوها العالم وبينسبوها ألهم وأنو رح تضحكوا لتطقطقوا من الضحك ؟؟؟

اليوم وللأسف تحت عالعنوان رح أنقل معاناة فظيعة عم يعيشها أهالي حمص والجوار وبشكل كبير وبصراحة كان النا حصة فيها هالمرة وهي الفرق الشاسع بالمعالجة الطبية والتشخيص الخاطئ مابين حمص والشام .
سمعت كتير قصص ...صدقت البعض ...وقلت يمكن البعض عم يبالغ شوي ....قصص مؤلمة كانت تبدا بحمص وتنتهي بالشام !!
كانت تنتهي وقت يوصل المريض لحفاف الموت ولحفاف الإفلاس والوسواس الخناس ..ومن ثم وبعد مابيكون اللي ضرب ضرب واللي هرب هرب بينصحوا :

روح عالشام هونيك بتلاقي طبيب منيح مختص ومستشفى منيح وعناية فائقة ؟؟؟

ليه لازم يروح عالشام ؟
اي شو رايح لباريس ؟؟
لبيروت ؟؟
للأردن ؟؟
لأميركا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


وهل من المعقول يكون في فرق بمستوى الأطباء هالقد بين الشام وحمص ؟؟
وبعدين وآخرتها.... أيمتا هالمعتر الحمصي بدو يضل يروح عالشام ؟؟؟
لأيمتا بدو يضل في فرق بالمعالجة والتشخيص بين محافظتين فرق المسافة بينهم 160 كلم
لمين لازم نحمل المسؤولية ؟؟؟؟
للمريض المعتر اللي حابب يتعالج قريب بيتوا ؟؟
أو للطبيب المعالج اللي عم يشخص المرض خطأ ؟؟؟
أو لدور الأشعة اللي بتاخد الصور على عينك ياتاجر فبتتطلع الصورة سليمة ومن بعدها بينام المريض مكسور شهر ؟؟؟
أو للدولة ولأهمالها بضرورة تأمين كادر طبي ومعدات طبية ممتازة بالمستشفيات خاصة أو عامة ماتخلي المريض يفكر يترك حمص ويبعد عن أهل بيتوا ليلاقي العلاج السليم .

بالنهاية الله يساعدنا نحنا العرب !!!!



الله يوفقكن سامحوني طبق علي المثل اللي بيقول اللي مابيدوق المغراية مابيعرف شو الحكاية ؟؟؟؟


زهرة الصحراء
__________________
كل مجدي أني حاولت....sanaa jalhoum

Sponsored Links
  #2  
قديم 31st May 2005, 12:47 AM
الصورة الرمزية silva
silva silva غير متواجد حالياً
مشرفة منتدى الثقافة بتفرعاته
 
تاريخ التسجيل: Nov 2004
الدولة: سوريا
المشاركات: 514
الجنس: انثى
silva
pحبيبةالرمال الدافئة معقول ما أسمع ..أتمزحين ..مزحة ثقيلة شوية الأطباء الحماصنة شاطرين ومنهم من تميز على مستوى القطر وعندهم مرضى من لبنان حتى .. ولاأضن من يحتاج للذهاب الى دمشق الحضارة والتاريخ الا زيادة في الاطمئنان أو لربمالمرض معين ..ولعلمك بات قريبا افتتاح مشفى حمص الكبير..زيادة والمشفى الوطني..والعيادات الشاملة الموجودة بكل حي فيها من الخبرات الجيدة والمعدات الحديثة مايكفي ولعل الزوار يحسون كثرة الممرضات والطبيبات البارعات ..وحمص غنية بهواها العليل الذي يشفي كل مرض أدام الله الصحة والعافية لجميع أعضاء المنتدى الاكارم
  #3  
قديم 31st May 2005, 04:04 AM
maichel bengame maichel bengame غير متواجد حالياً
عضو
 
تاريخ التسجيل: Dec 2004
الدولة: الامارات العربية دبي
المشاركات: 28
الجنس: ذكر
maichel bengame
على الشام على الشام

نحن مشان هيك تركا حمص وسكنا بالشام
بس كل أ طباء الشام حماصنة ياترى ليش

أخوكم
مايكل بنيامين
يا يسوع الوديع والمتواضع القلب إجعل قلبنا مثل قلبك
  #4  
قديم 31st May 2005, 12:22 PM
nicole nicole غير متواجد حالياً
عضو متقدم
 
تاريخ التسجيل: Sep 2004
المشاركات: 44
nicole
في الحقيقة ياعزيزتي زهرة الصحراء هذه ليست مشكلة الحماصنة فقط بل مشكلة كل المحافظات السورية فدمشق مقصد المرضى الذين عجز أطبائهم عن جعلهم مرتاحين تجاه طريقة العلاج المتبعة فيعتقدون ان في دمشق سيجدون العلاج السحري ولا نلومهم فعندما يتألم الإنسان يطرق كل الأبواب الممكنة التي يأمل أن تخفف عنه ألمه
ولربما كان في قصدهم دمشق شيء قليل من الصحة فالأطباء فيها أكثر إطلاعاً على المستجدات العلمية من خلال المحاضرات والمؤتمرات المستمرة ولكن طبعاً الموضوع يتعلق أولاً وأخيراً بشاط الطبيب الشخصي هذا بالإضافة طبعا ًللمشافي العامة وتجهيزاتها الجيدة
ولكن ماأحب أن أقوله إحذاروا احذروا أيها المرضى من القرصنة في الطب و استشيروا أكثرمن طبيب وخاصةً عندما يتعلق الموضوع بعمل جراحي فكم وكم من مريض دفع الآلاف وخضع للمشرط دون داعي
إجتمعت مرة مع أطباء مركز الباسل لجراحة القلب في دمشق وراعني عندما تحدثوا عن قرصنة أطباء جراحة القلب وخاصنة في حمص وعن الحالات التي تأتيهم من هناك لذلك إحذروا أبناء مدينتي
من يومين فقط حدثني قريبي وهو طبيب في دمشق عن مريض أتاه يشكو أعراض الزائدة علماً بأنه قد أجرى هذه العملية سابقاً ومع إصرار قريبي على أنها زائدة تبين بالفحص أنهم قد فتحوا بطنه فعلا ولكن لم يعملوا العملية
وعلى كل حال ظاهرة القرصنة في الجراحة موجودة في كل العالم وحتى في أمريكا لذلك مرةً أخرى إحذروا أيها المرضى
__________________
:hi:
  #5  
قديم 1st June 2005, 08:13 PM
الصورة الرمزية سناء جلحوم
سناء جلحوم سناء جلحوم غير متواجد حالياً
مشرف عام
 
تاريخ التسجيل: May 2003
الدولة: بيروت
المشاركات: 2,980
الجنس: انثى
سناء جلحوم will become famous soon enough
Lightbulb الألم لايحتمل المزاح

كم تمنيت ياعزيزتي سليفا ((كون إسمك يوحي بأنك من الجنس اللطيف )) أن أكون مازحة فيما نقلت ولكنه واقع لايحتمل المزاح
وبتصوري أن ماقرأته في ردك هو المزاح بحد ذاته ..في أن يذهب المريض لدمشق فقط للإطمنان أكثر عن وضعه الصحي... ومن ثم لو كان الأمر كذلك .. هذا دليل وبرهان أكيد عما أتى في مشاركتي وهو أن المرضى في حمص لايثقون تماماً بنتائج التشخيص الذي توصل إليها حكيمهم الخاص مما يضطرهم للذهاب لوضع البصمة الأخيرة من راحة البال هناك .

أنا لاأشك في وجود أطباء أخصائيين متوفقين في إختصاصاتهم في محافظة حمص ولكن لم يكن قصدي هذا العدد القليل الذي لايكفي أيضاً إلا لعدد قليل من المرضى ذوو الدخل المرتفع والحال الميسورالأمر الذي يدفع بالمريض ليذهب لهناك... ليتثنى له الحصول على موعد طبيب بأقرب وقت .

أما عن الممرضات البارعات وعذراً أصابع اليد ليست كلها متماثلة ولكن :

إليكم هذه الحادثة البسيطة جداً التي جرت مع عائلتي أخيراً والتي لاتحتاج لبراعة ولا لإختصاص متميز ولكن يبدو أن الآلة لم تكن هي البارعة

منذ أكثر من شهر سقطت والدتي أرضاً خلال زيارتها لزيدلنا الحبيبة مما أضطرهم لنقلها لمختبر أشعة للإطمئنان عن وضعها الصحي ....والحمدلله ظهرت النتيجة ...وعلى رأي الحكيم تبين أن والدتي سليمة قد نجت من أي كسر ...لكنها تعرضت لرضة قوية ولا يتوجب عليها إلا الراحة والإسترخاء فقط لعدة أيام .

إستراحت أمي في زيدل مدة 25 يوماً ولكن للأسف كان الألم يزداد يوماً بعد يوم وكون والدتي إمراة كبيرة في السن ولديها عدة أمراض مزمنة منها السكري صار الألم يمتد أكثرويتنقل ... من الرأس إلى القلب إلى الصدر لدرجة الإختناق .

الأمر لم يعد يحتمل الإنتظار فقمنا بنقلها لدمشق ..وكون والدتي سليمة لاكسور عندها في الحوض عرضناها على طبيب قلبية فطلب مننا إجراء صور أيكو غرافي للقلب ومن ثم للكبد و و و و و الخ .......وطلب أيضاً صورة شعاعية للصدر ...........ومن هنا بدأت المشكلة وبدأت الأمور تتوضح أكثر عن الألم الذي مازالت تشعر به ويزداد يوم بعد يوم .

مختبرالأيكو في الطابق الثاني ولايوجد مصعد في هذا البناء الأمر الذي أضطر والدتي للصعود على الدرج العادي... لن أطيل عليكم فقد اتت كل النتائج سليمة والحمدلله لامشاكل في أي عضو في الجسم ....

وفيما بعد بدأت والدتي تنادي العذراء وتجهش بالبكاء فهي مازالت تتألم ....أمي تتألم .....أمي تتألم .... ومرة أخرى لم يعد الأمر يحتمل الإنتظار ولا المزاح ؟؟

وهنا تدخلت العناية الإلهية وألهم الله والدتي بطلب صورة إضافية لحوضها مع صورة الصدر وهذا ماحصل بالفعل ...وأتينا بالتصوير الشعاعي للمنزل مع ثلاثة أطباء من دمشق (( عظمية .....صدرية ......وحكيم الأشعة ....وباطنية )) ويا للأسف لم نكن نحتاج لكل هذه الأطباء فقد تبين وبعد الصورة الشعاعية أن أمي تعاني من كسر غير متبدل في الحوض أي (( شعر)) وكان من المفروض ألا تأتي بحراك من مكانها منذ سقطت أرضاً وهذا ماكان يتوجب أن ينصح به الطبيب في حمص . ليجنبها كل هذا الألم والعذاب منذ شهر حتى اليوم ولكن أظن أن الحق لايقع على الحكيم إنما على آلة الأشعة التي أستخدمها أثناء التصوير ...والواجب أن نذهب للإعتذارمنه... أو لنصحة بتبديل تلك الآلة الصماء .

أعذروني لم يكن قصدي أن أسيء للأطباء والمستشفيات في حمص بقدر ماهو تعبير عن أمل في أن يتحسن كل ماله علاقة بحياة المريض وراحته في قرى وريف ومحافظات سورية ..من أطباء ....وممرضات ......ومستشفيات خاصة أو عامة .

و أظن ياجماعة أن حكايتي أبسط من غير حكايات معقدة ربما الخطأ فيها مسموح أكثر (( انشالله ماحدا يسمعها ))

(( أما عن الهواء العليل في حمص فأظنك مازحة ياسيلفا ...فأين الهواء العليل في مدينة تبعد مصفاتها عن حدودها الغربية بحدود 5 للـــ7 كيلومتر إن لم أكن مخطئة بالتقدير ...... ؟))

شكراً مايكل على ردك المختصر ولكن أنا لم أسيئ للإطباء على أنهم من مدينة حمص أنا أستنكر فقط الوضع الطبي في هذه المدينة وربما أكون أخطأت الفهم ؟

نيكول أيضاً أشكرك ردك الهادئ المتوازن وعن القرصنة ياعزيزتي لديك كامل الحق فيما ذكرتية والقرصنة فعل الأطباء الفاقدين للضمير أينما ماكانوا في العالم ولو أردنا الحديث عن هذا يلزمنا الوقت الكثير .


لكم محبتي

زهرة الصحراء
__________________
كل مجدي أني حاولت....sanaa jalhoum
  #6  
قديم 1st June 2005, 09:27 PM
الصورة الرمزية victorwardeh
victorwardeh victorwardeh غير متواجد حالياً
عضو مؤسس
 
تاريخ التسجيل: May 2003
الدولة: syria.homs.zaidal
المشاركات: 764
victorwardeh can only hope to improve
في شي منو

أحبائي اسمحوا لي أن أدلي بدلوعي في هذا الموضوع الذي له علاقة بطريقة أو بأخرى بمهنتي الطبية فكثيرا ً ما نتعرض لتلك المواقف وخاصة نحن من درسنا في جامعه دمشق وكنت ألحظ ذلك في مدينة القامشلي يوم كنت أعمل هناك وكان السؤال الدائم (مين بتنصحنا بطبيب شاطر بالشام) ؟
* في حقيقة الأمر هذا واقع مفروض لا مفر منه وأكاد أتفق مع سناء( نتمنى الشفاء العاجل لوالدتها ) فيما طرحته من مشكلة ولكنها ليست معاناة إلى ذاك الحد ولكنها موجودة بشكل أو بأخر . فدمشق هي العاصمة الكبيرة العدد والتي تشكل حوالي ربع سكان سوريا بدون ريفها . دمشق هي مركز الثقل التجاري في الجنوب وفيها تتركز كل رؤوس الأموال السورية لدى تجار دمشق و إقتصادييها ودمشق هي مكان سكن أغلب المسؤولين والبعثات الدبلوماسيه وموظفي السفارات ودمشق هي بوابه الدخول لسوريا من خلال مطارها لدى كل العرب الذين يقصدونها للعلاج بسبب رخص التكاليف قياسا ً بباقي الدول ولوجود كفاءات طبيه ماهرة فيها . في دمشق توجد أقدم جامعة سورية وفيها كلية الطب البشري العريقة والتي يدرّس فيها خيرة الأطباء السوريين وهم في مراتب استاذ وباحث وبرفسور وقد أوفدوا للخارج وعادوا بكفاءات عاليه .
لكل تلك الأسباب وما ذكرته نيكول حول المتابعة والمؤتمرات تجد أغلب المراكز الطبيه تتركز في دمشق لأنها تحتاج إلى تكاليف عاليه جدا ً و أجهزة متطورة بحاجة إلى تحديث واستبدال كل فترة أضافة لما يحاضر فيها ويجري من عمليات من قبل أطباء أجانب يزورون سوريا على الدوام . ولهذا يفضل غالبية الأطباء الكبار الهجرة إلى دمشق والعمل في مراكزها ومشافيها حيث كثافة العمل أكثر والإحتاك أكبر ومجال التواصل العلمي متاح أكثر للجميع والدخل أكبر بكثير من حمص وبقية المحافظات . قد لا يكون الأمر يتعلق بقدرات طبيه وكفاءات بقدر ما يتعلق بظروف عمل و إمكانيات وتجهيزات ومشافي شامله ضخمه فكما قال مايكل بنيامين أن أشهر الأطباء في دمشق هم حماصنة أو ذو أصول حمصية وانا اعرف هذا من يوم كنت أدرس في دمشق .وهذا أمر طبيعي فالعاصمة هي مركز الأضواء وهي الأقرب إلى الإعلام المكتوب والمرئي وتتيح شهرة أكبر لذوي الإختصاصات العاليه .في حمص كان هناك طبيب عينيه خريج ألمانيا من مدينه سلميه اسمه ( ابراهيم ورده ) وهو ذائع الصيت وخبير وماهر في طبه ويجب أن تحجز لك دور قبل أسبوع على الأقل . ولكنه كان دائم السفر لدمشق لإجراء عمليات ليزر معقدة وزرع قرنيات وإلقاء محاضرات وحضور ندوات طبية ولقاءات تلفزيونيه وغيرذلك . ما حدا به في نهاية المطاف لنقل عيادته إلى دمشق ولا زال جزء كبير من مرضاه يسافرون إليه هناك .
- بالنسبة إلى مهنتنا وطب الأسنان بكل إختصاصاته من النادر أن يضطر شخص لقصد دمشق بهذه الغاية فكل شيء متوفر في حمص حتى زراعة الأسنان وكسور الوجه والفكين وبتقنية جيدة و أسعار معقولة ما خلا الحوادث التي تصيب الوجه بشكل عنيف ومعقد وتتداخل مع أذيات في بقية أنحاء الجسم وتحتاج رعاية دقيقة .
ويبقى كما قالت العزيزة سيلفا لجو وطقس حمص نكهة خاصة ولعليلها سحر ورونق وهي سائرة باتجاه المراكز الطبية المتخصصة الشامله .ونبقى في نهاية المطاف في داخل سوريتنا وهذا يكفينا .

______________________
د. فكتور
__________________
ماذا يهمني إذا ربحت العالم وخسرت نفسي؟
______________________________
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Sponsored Links

جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 05:47 AM.


Powered by vBulletin V3.6.2. Copyright ©2000 - 2020
تصميم الموقع وسام عبد العزيز جميع الحقوق محفوظة, Copyright ©2001 - 2020
المنتدى | الجالري | صفحة الافراح | شبكة زيدل محادثة صوتية صور المناسبات العامة خارطة منتدى سوريا حمص