موقع زيدل الصفحة الرئيسية  

العودة   منتديات زيدل > المنتدى الزيدلي > منتدى المجتمع > مواضيع اجتماعية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 16th September 2006, 06:06 PM
aziz m aziz m غير متواجد حالياً
عضو متقدم
 
تاريخ التسجيل: Apr 2006
المشاركات: 72
الجنس: ذكر
aziz m is on a distinguished road
فوائد تدخين الاركيلة

يحتضنها عشاقها في صمت , يضعها في فمه كطفل يلتقم ثدي امه , عيناه تنظران في تأمل غريب وهدوء عجيب . يجتذب نفسا عميقا يحتفظ به قليلا ثم يخرجه قرنين من الدخان من فتحتي ا, يعقبها سحابة اخرى من الفم , بجواره يجلس اخرون يفعلون نفس الشيء في صمت مقدس , فيما ينتشر الجو الضبابي حول الجميع .... يتنادى عليها عشاقها بأسماء الفواكه .. تفاح كنتالوب .. اناناس .. فريز ... ورد .. ومفردات لغتها الحجر .. النار .. الفحم .. المبسم .. المعسل ........
يعرفها بليونا من البشر في العالم ويرجع تاريخها الى 400 عام ولكنها تقابل بصمت غريب فمعظم الموسوعات تتجاهلها بالكامل بينما تناقشها وسائل الاعلام من حيث مشاكلها الاجتماعية التي تعتبر ( خطرة ) ومؤثرة .
لكن الذي لايمكن انكاره ان هذه الاداة تستعمل يوميا ولساعات طويلة بواسطة اكثر من مليون انسان من الرجال والنساء في اسيا وافريقيا واوربا وحتى في امريكا ايضا على المقاهي وفي المنازل .. انها الاركيلة .. ولكن هل للاركيلة من فوائد ؟ ذلك ما سنتطرق اليه في السطور التالية ........
نشأت الشيشة في الشرق وانتشرت مع اكتشاف التبغ وانتشار المقاهي وصاحبت فنجان القهوة بانتظام كما دخنتها ربات البيوت في المنازل , حتى لم يخلو جهاز عروس منها في الزمن البعيد وخصوصا في بلاد الشام , وهي ليشت جهازا بسيطا , فقد يبلغ طولها متران من الارتفاع , وبها جهاز معقد لتبريد الخان وتنقيته بواسطة الماء , وتنتهي بخرطوم ملتو يشبه الحية يسحي منه المدخن الانفاس , وهذا ايظا قد يبلغ عدة امتار في طوله .
ويتفنن صناعها في زركشتها وتزينها برسومات مختلفة ويزيد من تعقيد الحكاية نوع الدخان وطريقة حرقه واخيرا الوقت الذي يقضيه المدخنون في سحب انفاس دخانها في صمت وتأمل . وأية محولة لتفهم خصائص الاركيلة تقابل بحائط من الصمت , والجهل , والآراء التي تثير الغرابة في اختلافها والاركيلة عادة مرتبطة بالمجتمع الذي تمارس فيه , وهي ضاهرة اجتماعية تتركز في دول حوض البحر الابيض المتوسط ويمارسها المدخنون لساعات طويلة وهم من كل فئات المجتمع . ومن الغريب ان تدخين الاركيلة كان شيئا في الماضي , وحتى وقت قريب كان ممارسته مرتبط بفئلت المجتمع الدنيا , من صناع وحرفين واولاد بلد من زبائن المقاهي البلدية
وكان ايضا يمارس في الاستراحات الموجودة على الطرق السريعة , والتي كان يركن فيها السائقون للراحة وتدخين الاركيلة وقريبتها ( الجوزة ) مع شرب الشاي يجلسون اليها بكسل بعد ساعات العمل الطويلة وينعمون بتدخينها بتراخ وعدم احساس بالوقت لكن ما يستدعي العجب ان تبعث هذه الظاهرة من جديد في اوخر القرن العشرين وبداية القرن الواحد وعشرين بهذه القوة وهذا العنفوان , ومع مختلف فئلت المجتمع من مثقفين ومتعلمين وأميين , وايضا بتوقيت مختلف عما كان في الماضي , اذ كان معظم مدخنيها يقضون معها وقت المغرب واليل , بينما اصبحت جزء من طقوس الافطار مع الشاي باللبن وشطيرة .......
بل ان بلادا مثل اليمن لم تكن تعرف المقاهي من قبل اصبحت تعج الان بما يعرف بالاستراحة وهي مقابل المقهى الذي نعرفه حيث يتم تدخين الاركيلة بدون انقطاع . حيث يمارسها الجميع وخصوصا صغار الشباب .
جنون الاركيلة ....
والتبغ المستخدم في الاركيلة يعرف بالمعسل . وله نكهات مختلفة بطعم الفواكه والفريز والتفاح و و و و ..... , ويذكر البعض انا بداية تدخين المعسل منذ قرون بدات عندما انكسرت زلع عسل اسود كانت مشحونة على مركب يحمل بجوار العسل شحنة من اوراق التبغ واذ اختلط العسل بالتبغ راح صاحب الشحنة يبكي على خسارته , ثم حاول تدخين التبغ المختلط بالعسل فلم ينجح باشعاله , فقام بتجريب تدخينه بوضعه في حجر فخاري يوضع فوقه فحما مشتعلا فكانت تلك البداية في تدخين المعسل بواسطة الاركيلة وقريبتها الجوزة ( وسميت بالجوزة لانها كانت تصنع من ثمرة جوز الهند بعد تفريغها ) ............
كانت هذه هي البداي التي لم تصل الى نهاية حتى الان , بل انها اصبحت ظاهرة تنمو وتستفحل .. وقد حاولت السلطات في بلاد مختلفة مثل .. مصر والامارات تنظيم او حتى منع تدخين الاركيلة في الفنادق والاماكن العامة لكن من دون جدوى وفي تونس منعت السلطات من تدخين الاركيلة في الاماكن المفتوحة , حتى انا البعض يحتالون على هاذا المنع بان يضعو الاركيلة في داخل المقهى ثم يستخدمون خرطومها الطويل الذي يمر من خلال النافذة في تدخينها بينما هم يتمتعون في الهواء الطلق خارج المقهى , وكاسرين نفس القانون في نفس الوقت باحتيال خفيف الظل وانتقلت اماكن تدخين الاركيلة من المقاهي البلدية الى الكفتيريات الراقية في الفنادق الفاخرة والاماكن التي يقطنها اولاد الذوات وزبائنها الان اصبحو من كل فئات المجتمع , وان كان اكثر المشاهد اثارة وغرابة هو هاذ الكم الهائل من الشباب صغار السن بل والبنات ايضا بنسبة كبيرة , مما كان يثير الاستهجان في الماضي , ثم اصبح منظرا غير مثير للدهشة او الاستغراب ناهيك عن الاستهجان .
ويرجع البعض تزايد عدد الكفتريات والمقاهي التي يتم تدخين الاركيلة فيها بصورة لم يسبق لها مثيل الى زيادة نسبة البطالة بين الشباب , وايضا عدم وجود اندية اجتماعية تمتص هذا العدد الهائل من الشباب قليل المال كثير الملل والذي يريد ان يقتل الوقت بـي شيء وأي وسيلة كانت ...
والشيء المدهش في الاركيلة انها تعرضت لتطوير قصد بيه اضفاء بعض الاحساس بالامان الصحي وعدم تعريض صحة مدخنها للخطر .... والاكثر ادهاشا ان صاحب التطوير الوقائي هو بالقطع (( دقدق )) صبي القهوة الامي الجاهل وكل مؤهلاته في الحياة هي قدرته انا ينادي بصوت ممطوط ..... ( وعندك واحد اركيلة فريز للمعلم عبدو وصلحوووووووووووووووووو ))
( دقدق ) هاذ قرر في لحظة تجلي ان يضع قطعة من ورق الالمنيوم ( الفويل ) على قطعة الفخار المسماة بالحجر والتي تحتو على المعسل ثم يلفها جيدا حتى لايظهر من الحجر شيء ثم يوضع الفحم فوق ورق الالمنيوم , كي تنفذ الحرارة منه الى المعسل فيعطي الدخان المطلوب بدون ان تنفذ اليه ذرات رماد الفحم المحترق . واعتقد (( دقدق )) انا هاذا التطوير يؤدي الى تحسين منظر الاركيلة كما سيؤدي الى نظافة الدخان من رماد الفحم ..

وهكذا يا سادة يا كرام لم يكتفي (( دقدق )) بالخمسة الاف مادة كيماوية الموجودة في التبغ ( وهذه حقيقة وليست مبالغة ) بما فيه من مواد سامة مبيدة للحشرات التي تهددها , وما فيها من نواتج احتراق العسل والفاكهة العطنة المنقوعة في الجلسرين لكي تعطيها النكهة المميزة . بل اضاف اليها بعبقرية جهله بخار مادة الالمنيوم التي تدمر خلايا الرئة والمخ وغير ذلك مما لم يخطر على بال العلماء ان يدرسوه , اذ كيف يعن على بالهم فكرة انا هناك من يستنشق ما ينبعث من اوراق الالمنيوم بعد تسخينها لدرجة الاحمرار على الفحم المشتعل ؟؟

اما الاختراع الثاني الذي اضافه ((دقدق )) الى الاركيلة واستقبله كل مدمنيها __ بمن فيهم من اطباء ربما !! __ بالامتنان هو ما يسمى بالمبسم . المصنوع من نوع غير معروف او مقنن من البلاستيك , وهو بالقطع ليس من انواع البلاستيك المقاومة للحرارة المرتفعة , ويمكن ان يتحد بخاره مع الدخان المار عليه مكونا مالم يعرف بعد من الاشرار والاثار الصحية المدمرة ..

بالاضافة طبعا الى ما هو معروف ان خرطوم الاركيلة يحتوي في داخله على طبقة مستقرة من البكتيريا والفطريات التي تنتعش في الرطوبة والدفء , والتي تتكاثر ثم تنتشر عبر الانفاس المشدودة الى حيث تعيث فسادا وافسادا في صحة المدخنين السعداء !! ومن المعروف ان اطباء الامراض الصدرية يرجعون انتشار مرض الدرن الرئوي بكثرة لدى السائقين لعادة تدخين الاركيلة في الاستراحات على الطرق السريعة وتبادلها من فم الى فم .

والمثير للعجب ايضا ان من المدخنين غير المبالين يعتقدون ان مرور دخان الاركيلة على الماء هو تنقية وتعقيم وتطهير للدخان , مما يجعلهم يشعرون بامان صحي زائف , بينما يضيف ذلك الماء رطوبة الى تيار الدخان المار مما يعد مع الدفء وسطا مثاليا انمو الفطريات والبكتيريا يساعد عليه اضافة ماء الورد وقطرات الليمون وغير ذلك من المواد المغذية .

ويعتقد البعض ان تدخين الاركيلة افضل من تدخين السجائر والاثنان بلاء , حيث انا تدخين الاركيلة يستدعي التواجد في اماكن معينة يتم فيها تحضيرها بطقوسها المجهدة والمركبة .وفي اوقات محددة بالذات ولكن الكارثة ان من يعتاد على الاركيلة لا يكتفي بها , بل ان جسمه يطلب النيكوتين في كل وقت فيتعيق من لم يدخن السجائر من قبل بها , ويصبح مدمنا للتدخين وعبدا لمادة النيكوتين التي ما ان قل مستواها في الدم حتى يصرخ طلبا المزيد ........

وهكذا يا اصدقائي تظهر حقيقة الاركيلة .. ادمانا للنكيتوين وتسمما بمواد محترقة من عسل وفاكهة عفنة يتم استشاقها وتنفسها فيتم تشبع الدم بها , مما يؤثر على الجسم كله والصحة كلها , ولانكتفي بهاذا بل نضيف اليه بخار الالمنيوم المدمر للمخ ... وغير ذلك من المواد السامة ..............

وبعد ....... صار الكل يتسائل هلق وين فوائد الاركيلة بعد هالشرح الطويل والممل لسلبيتها وعم تقولو انو وين فوائدها ؟؟؟ اذ العنوان فوائد الاركيلة

بس لو انو انا حاطط العنوان اضرار الاركيلة والله ما حدا منكم كان قرأ الموضوع

وبالواقع وهاذ الاصح انو تدخين اركيلة ما الو اي فوائد ابدا

ملاحظة هامة جدا ((( انا من مدخنين الاركيلة )))

واسف اذا في اخطاء املائية
__________________
[SIGPIC][/SIGPIC]
رد مع اقتباس

Sponsored Links
  #2  
قديم 18th September 2006, 09:47 PM
الصورة الرمزية سيلفانا خوري
سيلفانا خوري سيلفانا خوري غير متواجد حالياً
مشرف سابق مميز
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
الدولة: venezuela
المشاركات: 495
الجنس: انثى
سيلفانا خوري is on a distinguished road
شكرا لتعبك على هذا الموضوع القيم والهام
و يبقى السؤال لماذا على الرغم من ان شبابنا كثير الاطلاع وعالم بكل الاضرارالناتجة عن هذه السموم !! لماذا لا يسعى في الحد من هذه الظاهرة المستشرية التي تلتهم الكثيرين.. وانما نراه اكثر انغماسا فيها؟؟ لماذا يغمض الاغلبية عيونهم الواعية عن هذه الحقيقة....هل يجد الشباب في التدخين طريقة للتعبير عن حريته؟؟ام هي التسلية الناتجة عن الفراغ الفكري .. اللاطموح واللا مبالاة ؟؟هل هونوع من انواع الغيرة والمباهاة ؟؟
ام هو هروب من ضغوط الواقع الذي يدفع بنا لزفير شوائب الهموم مع دخان الارجيلة لنستنشق معه رحيق الانتحار.



بانتظار مشاركاتكم
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 19th September 2006, 12:53 PM
الصورة الرمزية سناء جلحوم
سناء جلحوم سناء جلحوم غير متواجد حالياً
مشرف عام
 
تاريخ التسجيل: May 2003
الدولة: بيروت
المشاركات: 2,980
الجنس: انثى
سناء جلحوم will become famous soon enough
Talking ماتواخذوني

اقتباس:
ملاحظة هامة جدا ((( انا من مدخنين الاركيلة )))
بزيد شكر على شكرسيلفانا لعزيز اللي حاول وبكل أسف يشوه صورة هالست الحلوة الأركيلة كونها بتنتهي بتاء مربوطة واللي ضربت بالقرن الواحد والعشرين الرقم القياسي بالغنج والدلال وبمحبتها من قبل الصبايا والشباب والستات والرجال
عن تجربة شخصية ومن فتر ةالسنتين لقيت بأنو أهم فائدة للأركيلة هوي تواجدها بكل المطاعم الصيفية الشي اللي بيخليك وعند طلبك لها الصبية الحلوة ((تشبيه بليغ )) تشعر بأنو الوقت عم يمرق خفيف عليك لابل بتزيد هالحلوة القعدة حلا وبتزيدك إنسجام مع الحاضرين وخصوصاً إذا شاركك الجلسة صديق أو صديقة من عشاق النفس المعسل الطيب .
اقتباس:
ام هو هروب من ضغوط الواقع الذي يدفع بنا لزفير شوائب الهموم مع دخان الارجيلة لنستنشق معه رحيق الانتحار

هالحكي ممكن يفيد إنسان بالبلاد اللي مازالت بعيدة عن التلوث البيئي أما ببلادنا الكريمة وخصوصاً بلبنان اللي مازلنا عم نمسح غبرة البارود عن ثيابنا المعلقة داخل خزائنا فمش رح يزيد ولاينقص كم نفس معسل نزيدهم لصدورنا من أركيلة طيبة مع كاسة متي أو فنجان قهوة ياسيلفانا

م: إذا الأركلية رح تنقص كم سنة من عمرنا فلاأسف على كم سنة من هالعمر ببلادنا العربية


زهرة الصحراء
__________________
كل مجدي أني حاولت....sanaa jalhoum
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 19th September 2006, 10:17 PM
الصورة الرمزية سيلفانا خوري
سيلفانا خوري سيلفانا خوري غير متواجد حالياً
مشرف سابق مميز
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
الدولة: venezuela
المشاركات: 495
الجنس: انثى
سيلفانا خوري is on a distinguished road
الف الحمدالله عالسلامة

زهرة الصحراء

سعيدين بعودتك وحضورك من جديد




اقتباس:
هالست الحلوة الأركيلة كونها بتنتهي بتاء مربوطة واللي ضربت بالقرن الواحد والعشرين الرقم القياسي بالغنج والدلال وبمحبتها من قبل الصبايا والشباب والستات والرجال

بالنسبة للست الارجيلة لا خلاف انها سيدة المجالس وانها الغنوجة الساحرة بعطرها وثوبها الانيق وانها جاهدت في تنويع النكهات والاشكال حتى ترضي جميع الاذواق, ولايخفى انها سيدة سهلة في الطلب, كما انها سهلة في الارضاء, مزيفة في الجوهر صاحبة قلب غير نظيف تريح الأعصاب وتسمم الشرايين, تمتع الجلسات وتتلف الرئات ,مع رائحة معسلها تعمي عيوننا من الدخان ,مع نكهتها تصفر الاسنان ومع صوت فقاعاتها يعلوا صوت السعال ..........
هل هذه هي الست التي تحلي مجالسنا بعبق حضورها ؟؟

اقتباس:
فمش رح يزيد ولاينقص كم نفس معسل نزيدهم لصدورنا من أركيلة طيبة مع كاسة متي أو فنجان قهوة ياسيلفانا

هل في حضورالمتة والقهوة والعديد من اصناف المرطبات والمثلجات وفي حضور الاحباب والاصدقاء مازلنا بحاجة الى وجود هذه الست المدمرة !! اليس حضور المحبة والتفاهم هو الذي يجعل من كل لحظة نقضيها لحظة سعادة وامتاع...
على كل حال الله يديم عليكم الصحة جميعاً لان كل الامور ممكن ان تعوض ما عدا الصحة عندما تذهب من الصعب ان تعود.
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 20th September 2006, 01:07 AM
الصورة الرمزية mariam
mariam mariam غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2003
الدولة: zaidal
المشاركات: 888
الجنس: انثى
mariam is on a distinguished road
من المسؤول...........

اه.ياعزيزتي كنت قد وعدت الا انشر هذه الصورة لام تعلم ابنها عشق الانثى باكرا...........
ولكن الموضوع جاء صدفة فهل يكون ذنب الابناء عشق النساء.......اذا اعتبرنا الاركيلة انثى........ام انه ذنب الاهل.....وهنا اسال اذا اصيب طفلك بالسعال ولم يستجب بسرعة للعلاج فماذا تقولين الذنب ذنب الطبيب ام الادوية وهي ماء وسكر.........
اما انا فاقول لك الذنب ذنبك وحدك ان اعطيته الاذن بعشق الاركيلة او ان سمحت له ان يبقى قربك وانت تمارسين طقوس العشق لهذه الاركيلة....فالحالتين سواء لانك تعطينه من السموم مايكفي .....فتخيلي بعد كم سنة كيف سيكون حاله ......ان عشق هذه الركيلة......
الصور المرفقة
نوع الملف: jpg جوجو.jpg‏ (98.0 كيلوبايت, المشاهدات 3242)
نوع الملف: jpg جوجو0.jpg‏ (102.8 كيلوبايت, المشاهدات 2605)
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 20th September 2006, 12:43 PM
الصورة الرمزية سناء جلحوم
سناء جلحوم سناء جلحوم غير متواجد حالياً
مشرف عام
 
تاريخ التسجيل: May 2003
الدولة: بيروت
المشاركات: 2,980
الجنس: انثى
سناء جلحوم will become famous soon enough
إبنك لاتعلموا الدهر بعلموا

من جديد من الواجب تقديم الشكر للعزيزة سيلفانا على تراحيبها اللطيفة التي بادرت بها من لحظة دخولي المنتدى الزيدلي عن جديد وأنا فخورة جداً بوجود أعضاء أحباء مثلك سيلفانا.
اقتباس:
هل في حضورالمتة والقهوة والعديد من اصناف المرطبات والمثلجات وفي حضور الاحباب والاصدقاء مازلنا بحاجة الى وجود هذه الست المدمرة !!
لجلسات الفرح مزاجيات خاصة في المطاعم كانت أم في المنازل في الحفلات العامة أم في السهرات العائلية الضيقة وكل ساهر يرى سعادته وفرحة من منظاره الخاص فالبعض لاتكمل جلسته إلا مع كاس العرق اللذيذ وصحن من المكسرات و آخرون لاتطيب سهرتهم إلا مع كاس مثلج من ويسكي ((بلاك ليبل )) بالذات . أما البعض فيرون الفرح في لفافة التبغ + كأس العرق ومنهم من يراه في النرجيلة + كأس من البيرة ....الخ .
لاأعتقد أن كل ماذكر سابقاً سيكون مصدر خطر على حياة الإنسان لو أننا تعاطينا معه بوعي كامل خلال تواجدنا في تلك المجالس .وعلىذلك يشهد المثل القائل (( كل مازاد عن حدوا نقص )) أو القول القائل : (( قليل من الخمر يفرح قلب الإنسان ))
إذاً المسألة واضحة أن ندمن على تلك السيدة الرائعة أمر وأن ندللها وتدللنا في أوقات معينة أمر آخر ..........أن نصبح جزءاً كاملاً منها شيء وأن تصبح هي جزء قليل مننا شيء آخر .
اقتباس:
اه.ياعزيزتي كنت قد وعدت الا انشر هذه الصورة لام تعلم ابنها عشق الانثى باكرا...........
أما عن وعد الدكتورة مريم المؤجل في إبراز هذا المستند الغير واضح فمشكك بأمر تلك الأم وأين هي ؟ فأنا لاأرى أي تواجد لزهرة الصحراء في هذه الصورة لذلك ياسيدتي أنصحك في المرات القادمة في حال تقديمك أي مستند لمحكمة ما أن يكون موثقاً وصريحاً وإلا لن تعترف المحكمة بمثل هذه الإثباتات الغير واضحة .
وقبل إنهاء الحديث وجب القول أنني فوجئت بالرد لاخوفاً من صورة ولدي وهو يتناول الأركيلة فالرغبة موجودة عند كل طفل لتجربة أي أمر بسيط ممنوع ولاخوف على أي طفل لايدمن أهله على تعاطي أي نوع من المرفهات الحياتية حتى لو كان الأمر يتعلق بعشق نوع ما من الطعام ...مثل البوظة أو الكاتو لإنها هي أيضاً تصبح ضارة لو أن الكمية زادت عن حدها المقبول .
مافاجئني ياسيدتي هو تناسيك أو تجاهلك لوضع البلاد العربية والكم الهائل من الروائح السامة التي يتنشقها أطفالنا باليوم ومامن سائل ولا من مسؤول .


زهرة الصحراء
__________________
كل مجدي أني حاولت....sanaa jalhoum
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 20th September 2006, 10:53 PM
الصورة الرمزية mariam
mariam mariam غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2003
الدولة: zaidal
المشاركات: 888
الجنس: انثى
mariam is on a distinguished road
والله ياسناء ماحبيت قول مين الام واكتفيت بصورة الخالة وانا مو القصد اتحاكم لانو المتضرر هوي بدو دليل البراءة مو الجاني بدو دليل الاثبات فيكي تقولي هالولد لمين....هههههههههههههه
بعدين ياست سناء اذا الاهل العائلة الصغيرة واذا الام عرضت ابنها للسموم منشان تبسطو دقيقة كيف رح يصلنا عين نتهم الدول العربية او الغربية .الدول والمقاهي همها الربح بس الاهل بعمرهن ما بيفكروا مع ولادهن باسلوب الربح والخسارة لانو دايما مع الولاد الخسارة بالنسبة الهن ربح.........هيك بتنقلب المفاهيم مع العيلة........في مثل بيقول لاتحطوا ولادكن عالحيطان وتقولوا ياشيطان ...........
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 21st September 2006, 01:10 AM
aziz m aziz m غير متواجد حالياً
عضو متقدم
 
تاريخ التسجيل: Apr 2006
المشاركات: 72
الجنس: ذكر
aziz m is on a distinguished road
اول شي بحب قول الحمدالله على السلامة للاخت سناء واشتقنالك بالمنتدى

وبعدين بحب اشكركم على المشاركة اللطيفة معي بالموضوع والظاهر انو الشباب معصبين مني على الموضوع لآنو ما شفت ولا رد من حدا من الشباب

والي بحب قولي انا من يوم ما كتبت الموضوع لليوم مالقيت الاركيلة وعم حاول خفف من الدخان كمان وبتمنى من كل اهل يدرو بالهم على اولادهم وما يخلوهم يتعلقو بهالسموم هي لانو بالفعل انها سموم عم تدخل جسمنا ونحنا ما معنا خبر

وبشكركم تاني مرة على المشاركة وسناء الف الحمد الله على سلامتك
__________________
[SIGPIC][/SIGPIC]
رد مع اقتباس
  #9  
قديم 21st September 2006, 03:46 PM
الصورة الرمزية سناء جلحوم
سناء جلحوم سناء جلحوم غير متواجد حالياً
مشرف عام
 
تاريخ التسجيل: May 2003
الدولة: بيروت
المشاركات: 2,980
الجنس: انثى
سناء جلحوم will become famous soon enough
دخاااان وأركيلة

عزيز أهلا فيك
مش ملاحظ معي أنو متخنها حضرتك شوي
بتأركل وعم تخفف التدخين يعني مدمن وبشراسة على هالصنفيين وهيدا اللي أنا مابوافقك عليه .
تخفف الدخان شيء عظيم وإذا بتقطعوا بيكون أفضل وأحسن
أما الأركيلة فبنصحك إذا رحت على شي سهرة ماتقطعها نهائياً لأن فيها من اللذة السامة اللي مش ممكن نلاقي عند غيرها ولكن يكون هالشي من وقت لوقت متل ماذكرت .
ومن ثم عم يصير فيك متل الدكتور اللي بيدخن علبيتين حمرا (( دخان سوري )) بالنهار وبيقول للمرضى ماتدخنوا الدخان بيضر (( أي شو هالنصيحة التعبانة ))


اقتباس:
والله ياسناء ماحبيت قول مين الام واكتفيت بصورة الخالة وانا مو القصد اتحاكم لانو المتضرر هوي بدو دليل البراءة مو الجاني بدو دليل الاثبات فيكي تقولي هالولد لمين....هههههههههههههه
المكتوب بينقرا من عنوانو دكتورة مريم فإذا إبني يلي بالصورة مين بدها تكون الأم ؟
وبعدين ولو بسلامة ذاكرة الأحباب والأصحاب والزيادلة المحترمين من دون دف بيرقصوا كيف إذا حملناهم الدّف وقلنالهم نقروا ...........
بكل الأحوال رح ذكرك بأني رعّبت جهاد بحضرتك وذكرتوا بوجودك وكان وعدوا فقط أنو يسحب سحبة وحدة وبس كرمالك ....أو أنا غلطانة .
النتيحة وبكل صراحة وجد بحترم رأيك ورأي سيلفانا وحتى رأي عزيز الأخير صحيح
الأركيلة عنصر سام غير ضروري موجود بحياتنا ولكن أعذروني من وقت لوقت ما الي غنى عنوا



م: رعبتوا......... يعني حذرتوا ... يعني خوفتوا ....ولكن الطفل صعب يفهم كلمة حذر

زهرة الصحراء
__________________
كل مجدي أني حاولت....sanaa jalhoum
رد مع اقتباس
  #10  
قديم 23rd September 2006, 10:35 AM
الصورة الرمزية سناء جلحوم
سناء جلحوم سناء جلحوم غير متواجد حالياً
مشرف عام
 
تاريخ التسجيل: May 2003
الدولة: بيروت
المشاركات: 2,980
الجنس: انثى
سناء جلحوم will become famous soon enough
اقتباس:
بكل الأحوال رح ذكرك بأني رعّبت جهاد بحضرتك وذكرتوا بوجودك وكان وعدوا فقط أنو يسحب سحبة وحدة وبس كرمالك ....أو أنا غلطانة

دليل البراءة الجزئي للأم والصورة خير دليل






زهرة الصحراء
__________________
كل مجدي أني حاولت....sanaa jalhoum
رد مع اقتباس
  #11  
قديم 23rd September 2006, 12:17 PM
الصورة الرمزية Nada1981
Nada1981 Nada1981 غير متواجد حالياً
مشرفة المنتدى الترفيهي
 
تاريخ التسجيل: Mar 2005
الدولة: The Netherlands
المشاركات: 1,286
الجنس: انثى
Nada1981 is on a distinguished road
مرحبا جميعا

بما انه حضرتي من الاختصاصيين ( بشرب ) الاركيلة و خاصة بفترة الصيف لمى بكون بسوريا لهيك رح اعطيكم رأيي بلموضوع:

اذا بدنا نفكر بكلشي بنعمله او بنشربه او بناكله اذا اله فؤائد او مضرة وقتها مابقى لا ناكل ولا نشرب ولا ندخن, كلشي اله فوائده و سيئاته لهيك انا بعتبر الاركيلة مثلها مثل اي شي ثاني بنحبه حتى لو كان بيضر. عندكم مثلا اكل البزر, في اله ضرر اكتر من نفع و مع هيك بناكله بكل وقت و بكل مكان.

انا الي من وقت ما رجعت من سوريا ما شربت اركيلة يمكن السبب انه مابدي اعمل شي بيذكرني بسوريا, ما لانه انا نسيانة بس لانه مثل ما كتيرين صارو يعرفو انا كنت اشرب اركيلة كل يوم و اكتر من مرة و شربتها مع كتيرين من اعضاء المنتدى و بمناسبات مختلفة و اماكن مختلفة ( البلوستون, الشرفة, بيت الاغا, الاهرام .... الخ )
اقتباس:
هو هروب من ضغوط الواقع الذي يدفع بنا لزفير شوائب الهموم مع دخان الارجيلة لنستنشق معه رحيق الانتحار

صدقيني يا سيلفانا انه كلامك هدا صح, يعني سحبة نفس الاركيلة و بعدين نفخها بتخلي الواحد يحس انه نفخ معها شي هم من همومه او اي شي ثاني.

بعدين كلنا عم نفخ بأركيلة و بدون اركيلة, فخلينا ننفخ مع دخان احسن من لاشئ.

سناء الله يخليلك ياه هو و اخواته و يمكن صار عندي قناعة انا بموضوع انه كلشي محظور مرغوب فيه لهيك خليه ينفخ معك قدامك احسن ما ينفخ لحاله من ورا ظهرك.

تحياتي للجميع و شكرا للاستاذ عزيز.

ندى
__________________
๑۩۞۩๑ Dream as if you'll live forever, live as if you'll die today๑۩۞۩๑
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Sponsored Links

جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 03:05 AM.


Powered by vBulletin V3.6.2. Copyright ©2000 - 2019
تصميم الموقع وسام عبد العزيز جميع الحقوق محفوظة, Copyright ©2001 - 2019
المنتدى | الجالري | صفحة الافراح | شبكة زيدل محادثة صوتية صور المناسبات العامة خارطة منتدى سوريا حمص