موقع زيدل الصفحة الرئيسية  

العودة   منتديات زيدل > المنتدى الزيدلي > المنتدى الأدبي > الشعر

إضافة رد
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 3rd November 2005, 09:25 PM
الصورة الرمزية ziad sattah
ziad sattah ziad sattah غير متواجد حالياً
مشرف المنتدى الأدبي
 
تاريخ التسجيل: May 2005
الدولة: zaidal
المشاركات: 1,739
الجنس: ذكر
ziad sattah is on a distinguished road
وطنيّات

و انعقد المجلس
و أنا رحتُ أتسائل :
و هل حقّاً هنالك للأمن مجالس ؟
و أيّ ُ الأمن ننشده
بجلاّدٍ عقائده:
ولاياتٌ لها سائس؟
* *
في بلاد الغرب مجنون ٌ يحاربْ
يلبس الحقّ قناعاً
و القرارات مخالب ْ
مَنْ يحاربْ ؟
طفلة ً أعدموا في فلسطين أباها
و اغتصبوا عرضها العربي ِّ
و استباحوا دِماها.

أمْ عراقي ٌ و أفغانيٌ
عملوا فيهم عجائب ؟
يهدمون و يحرقونْ
بأبي غُرَيب ٍ يأسرونْ
و هناك
ما أدراك ما نوع المصائبْ؟
* *
قبل أيّام ٍ جرتْ
في مجلس الأمن عجائبْ
فبوَحْي ٍ من العمّ سامْ
نزلتْ آية ُ حقدٍ و انتقامْ
كتبَتْها الصقور
و أعلنَتْها الأرانب !!!!

1559 1595 1636
فلتُصدروا
ما جاء في آياتكم
مِنْ سُمّ رقطاء ٍ
و مِنْ سُمّ العقاربْ ,
لكنني سأقولها
و الربّ ُ يشهد لا أوارب ْ:
لن تهزّوا
في مُحيّى الليث شعرة شارب ْ
لن تهزّوا
في مُحيّى الليث شعرة شاربْ
================
__________________
إذا كان الله معنا فمن علينا
رد مع اقتباس

Sponsored Links
  #2  
قديم 14th November 2005, 12:10 AM
الصورة الرمزية ziad sattah
ziad sattah ziad sattah غير متواجد حالياً
مشرف المنتدى الأدبي
 
تاريخ التسجيل: May 2005
الدولة: zaidal
المشاركات: 1,739
الجنس: ذكر
ziad sattah is on a distinguished road
["]
في بلادي
هكذا يمشي البلد ْ
رَكْبُ تحديث ٍ و تطوير ٍ للأبد ْ.
ليس في يوم ٍ و ليلة ْ
يُبدع الراوي حروفاً
للروايات الجميلة ْ
هكذا يمشي البلد
**
في بلادي
راية ٌ للحق تُرفع ْ
و إمام ٌ
يقرع الناقوس
و القُدّاس يسمع ْ
و مسيحيٌ يقرأ القرآن
و التجويد يسمع ْ..
ليس فينا من أحد ْ
حانياً للرأس , يركع ْ
لسوى الرّبّ الصمد ْ
**
في بلادي
يُمسك الدّفّة شبل ٌ
صار ليثاً
لا يماثله أحد ْ.
يُنشد السِّلْمَ و لكن
لا يهادن
و اسمه
بشّار الأسد .
[/SIZE]
__________________
إذا كان الله معنا فمن علينا
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 1st January 2006, 06:12 PM
الصورة الرمزية ziad sattah
ziad sattah ziad sattah غير متواجد حالياً
مشرف المنتدى الأدبي
 
تاريخ التسجيل: May 2005
الدولة: zaidal
المشاركات: 1,739
الجنس: ذكر
ziad sattah is on a distinguished road
يا لجنة التحقيق ب ِ مقتَل ْ رفيق ْ

خلّي الحقيقة ْ يْشعّ ْ من نورا البريق ْ

شْبْعْنا بقا أصوات تِشْبَه ْ للنعيق ْ

تْبَرّي ْ العدو ّ وتتّهم ْ حتّى الصديق

لبنان ْ, جِرحو كان ب ِ جسمو عميق

و حرب الشوارع ْ كانت ب ْ هاك الطريق

و كان الغرب ْ غفيان مش ْ حابب ْ يفيق

ينفخ بِهاك ْ الكور ْ تا يعلى الحريق

وحدا الشآم بحسّها القومي العريق

جمعت ْ شلوح الأرز ْ ,عِملتهم ْ فريق

بالدّم ْ سِقْيِت ْ ورد ْ لبناني ْ الرّحيق

وْ رَدّت ْ لنا بيروت بالثوب ْ الأنيق

غير العرب ْ ما بيشعر ْ بجرح ْ العرب

وَحدا الشقيقة ْ تلملم ْ جراح ْ الشقيق ْ

*****
__________________
إذا كان الله معنا فمن علينا
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 8th January 2006, 02:45 PM
الصورة الرمزية ziad sattah
ziad sattah ziad sattah غير متواجد حالياً
مشرف المنتدى الأدبي
 
تاريخ التسجيل: May 2005
الدولة: zaidal
المشاركات: 1,739
الجنس: ذكر
ziad sattah is on a distinguished road
عندي الحقيقة واضحة ْ بين السطور ْ

مش ْ عايزي ْ تحقيق أو مشعال ْ نْور ْ

مين اللي عندو مصلحة ْ بْ هدم الجسور

بين الأقارب و النسايب و الصهور ؟

كم ْ عائلة بالشام أصلها من (صور ) ؟

و كم ْ جد في( بيروت ) سوري الجذور؟

التقرير يللّي بْ ينبني ع َ شهود زور ْ

ما بنقبلو و لو كان صادر عن صقور ْ

يخدم ْ مصالح ضيّقة ْ و يرضي غرور

حفنة ْ أصاغر همّهن ْ: صَيد ْ النسور

نْسور ْ الأسد عرش القلوب ب ْ يسكنوا

و خَلّي المِثِل ْ ( خدّام ) يسكن ْ بالقصور

*******
__________________
إذا كان الله معنا فمن علينا
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 10th January 2006, 02:44 AM
sosy3005 sosy3005 غير متواجد حالياً
عضو
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
المشاركات: 5
الجنس: ذكر
sosy3005 is on a distinguished road
ما همنا

يا عاشقَ الشامِ خلي عنك ما قالوا .......... حين استُثيرَ قطيعُ اليانكي والغالُ
كلُّ العبيدِ أطلوا من فمٍ وقحٍ .......... غثُّ اللسانِ سَفيهٍ ربُّهُ المالُ
ان قال بوشُ وردَّ بليرُ أيَّدهُ ........... جوقُ العبيدِ فللموسادِ مرسالُ
يا ويحَ أمةَ عدنانٍ و معتصمٍ ............ بات التسابق في إذلالها فالُ
لا هان مجدُك يا لبنانُ ان عبرت .......... أرضَ الشآمِِ جراحٌ فيكَ تُغتالُ
مَن مِثلُ غارك يا لبنانُ زيَّنها .......... أم مثلُ شمسك فوق الشامِ تختالُ
مِن روحِ أرزكَ عبقٌ في مرابعها ............ وفي بروجِ سناها منك أمثالُ
باتت جراحُكَ يا لبنانُ تعصرهـا ........... وتستجيب لها الأوصالُ أوصالُ
قل للكلابِ اذا صدُّوك عن غدها ........... قلبُ العروبةِ لا يُخليهِ أنذالُ
فَلَكَ الشآمُ وللأعرابِ قاطبةً ............ روحٌ ومجدٌ وراياتٌ وأبطالُ
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 10th January 2006, 09:23 PM
الصورة الرمزية ziad sattah
ziad sattah ziad sattah غير متواجد حالياً
مشرف المنتدى الأدبي
 
تاريخ التسجيل: May 2005
الدولة: zaidal
المشاركات: 1,739
الجنس: ذكر
ziad sattah is on a distinguished road
يا عاشق الشعر تنْدى عنك َ أقوال ُ
________________في دوحة الشعر أحكام ٌ و أمثال ُ
طال َ انتظاري لمن للشعر يُتقنه ُ
________________ حتى أتاني لحُسْن ِ الشعر قَوّال ُ
إن ّ الشآم لمن للضاد ينطقها
________________( روح ٌ و مجد ٌ و رايات ٌ و أبطالُ)
بيروت هُزّي بجذع ِ النّخل ِمُوقِنَة ً
_________________تأتيك ِ جُلّق َ أخت الروح تختال ُ
إن ْ هَبّت الريح ُ تحني الأرزَ هامَته ُ
_______________ هَبّت ْ دمشق ُ و صَدّ َ الريح َ أشبال ُ
****





... أسلوبك رائع جدددددداً . أرجو أن تعرّفنا بنفسك أكثر ... SOSY أهلا بالعضو الجديد
__________________
إذا كان الله معنا فمن علينا
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 24th May 2006, 09:40 PM
الصورة الرمزية ziad sattah
ziad sattah ziad sattah غير متواجد حالياً
مشرف المنتدى الأدبي
 
تاريخ التسجيل: May 2005
الدولة: zaidal
المشاركات: 1,739
الجنس: ذكر
ziad sattah is on a distinguished road

خلّوا السياسة لْ أهلهـا وْ رْجالهـا
بـِ أرض صانِتْ للرّجـال فْعالهـا
لبنـان رِبْيِـتْ عالقداسـة جْيالهـا
وْ إبن السّما بارَكْ خوابي غْلالهـا
و الأرز يشمَخْ للسّمـا تـَ يْطالهـا
وْ يْكـون للغيمـات عـا منوالهـا
وْ جبران وْ حْروفو الجّميلة قالهـا
تا صار لـْ شْلوح الأرز مرسالهـا
وْ خلّى البِلاد جْنوبهـا وْ شْمالهـا
تِشهَـدْ لأرض الأرز بـِ أعمالهـا
لبنـان يَلّـي حَطّتـو بـِ بالـهـا
هيئة ْ أُمم ْ تـَ يْكيـل بـِ مكيالهـا
تـَ تْرَجّع ْ المحتـل فـوق تْلالهـا
يشربْ وْ ينهب ماءها وْ عِرزالها.
وَحْدو حزبْ الله الجّنوبـي شالهـا
أنبـلْ قضيّـة تالشّهـادة ْ يْنالهـا
بالـدّم ْ رويـوا أرزهـا أبطالهـا
الأرض الّلي رِوْيِت ْ دمْ يا نيّالهـا.
و اليومْ جايي مْن ْ الرّجال شْكالهـا
تـَ تْسَلّمْ الدّفة لْ بعـض جهّالهـا
سَعـدْ وْ وليـد وْ نائلـة وْأمثالهـا
وْ جعجعْ رِجِع ْ تا يغزلْ بْ مغزالها
بُكرى الحقيقة بـْ تنجلـي أهوالهـا
وْ بيبان حامي الأرض مِنْ مُغتالها
وْ بُكرى الشّعبْ بيقولْ فيهن كلمتو:
المُهرة الأصيلـة طالبـة خَيّالهـا
***






زيــــــــــــــــاد


في 22\ 5\ 2006
__________________
إذا كان الله معنا فمن علينا
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 25th May 2006, 10:22 PM
الصورة الرمزية ziad sattah
ziad sattah ziad sattah غير متواجد حالياً
مشرف المنتدى الأدبي
 
تاريخ التسجيل: May 2005
الدولة: zaidal
المشاركات: 1,739
الجنس: ذكر
ziad sattah is on a distinguished road
يـ َ جْنوب تيه وْ يا جْنوبيّي اسمَعوا

__________ لبنان باقي وْ ربّنا باقي معو

مهما بصوتو جعجع وْ جعجع وليد

_______شَوكو بـِ إيدو المعتدي رحْ يقلعو

لولا بيقرأ هالغبي مطلع نشيد

_______ صاغو المقاوِم بـ ِ سِلاحو وْ مدفعو

مَطْلع نَشيد يْشيد بـ ِ دمّ الشّهيد

_______يْنادي اسمعوا يا أخوتي فيقوا وَ عو

واحد عدوّ الأرض و الشّعب العتيد

__________ وْ واحد إذا بنعود رح بنركّعو

كْلمة شَرَفْ رح زيدها وْ مش رح بْعيد:

_______المحتلّ ياللّي دنّس تْراب الجنوب

عـ َ مْزابل التّاريخ رح بنرجّعو





======
__________________
إذا كان الله معنا فمن علينا
رد مع اقتباس
  #9  
قديم 26th May 2006, 12:50 AM
الصورة الرمزية سناء جلحوم
سناء جلحوم سناء جلحوم غير متواجد حالياً
مشرف عام
 
تاريخ التسجيل: May 2003
الدولة: بيروت
المشاركات: 2,980
الجنس: انثى
سناء جلحوم will become famous soon enough
تسلم ياشاعر

ليس بغريب عليك زياد ان نلمس منك هذا..
وليس بغريب على من يمتلك قلمك ان ينير دروب الوطن للكثيرين
فما اروع ماطرحت وما اجمل صدق قلمك ..
لا اعرف ماذا اقول لك هنا ..
ااشكرك ..
ااثني عليك..
فعلا الشكر والثناء انت في غنى ..
أتمنى من الله أ لايحرمنامنك ولا من تواصلك العذب والانيق في المنتدى
وشكراً للوطنيات زياد وأعذر مداخلتي البائسة لكن أمام كلماتك الخالدة أبى قلمي إلا أن يخرج عن صمته لينحني أمام ذهبياتك النادرة في حب الوطن .



زهرة الصحراء
__________________
كل مجدي أني حاولت....sanaa jalhoum
رد مع اقتباس
  #10  
قديم 26th May 2006, 10:04 PM
الصورة الرمزية ziad sattah
ziad sattah ziad sattah غير متواجد حالياً
مشرف المنتدى الأدبي
 
تاريخ التسجيل: May 2005
الدولة: zaidal
المشاركات: 1,739
الجنس: ذكر
ziad sattah is on a distinguished road
يا ديللللللللللللللللللللللي أنا ,شو هَيييييييييييييييدا !!

فلتكثري من تناول خبز الشعير إذا كان له هكذا تأثير في قول الكلام الجميل المثير , فإطرائك فاق كل تعبير و أنا لا زلت في مملكتك :أمير ,ولكنني أعدك بالكثير الكثير . و الله ولي التوفيق و التدبير .
__________________
إذا كان الله معنا فمن علينا
رد مع اقتباس
  #11  
قديم 27th May 2006, 01:27 AM
الصورة الرمزية سناء جلحوم
سناء جلحوم سناء جلحوم غير متواجد حالياً
مشرف عام
 
تاريخ التسجيل: May 2003
الدولة: بيروت
المشاركات: 2,980
الجنس: انثى
سناء جلحوم will become famous soon enough
إذاً زياد دعنا نستبدل المثل القائل :
زيوان بلدك ولاقمح الغريب
بــــــــــــــــــ
شعير بلدك ولاقمح الغريب

فيكون للمشاركة معنى وتواصل مع وطنيات
وحقيقة يازياد أنت كنز للوطن وكنز للمنتدى وهدية مميزة أهداها لنا الرب
مرة أخرى شكراً لتواصلك العذب.


زهرة الصحراء
__________________
كل مجدي أني حاولت....sanaa jalhoum
رد مع اقتباس
  #12  
قديم 13th July 2006, 11:43 PM
الصورة الرمزية ziad sattah
ziad sattah ziad sattah غير متواجد حالياً
مشرف المنتدى الأدبي
 
تاريخ التسجيل: May 2005
الدولة: zaidal
المشاركات: 1,739
الجنس: ذكر
ziad sattah is on a distinguished road
***********************
عهد إنْكَتَب ْ
بالدّمّ ْ منْ زُمرِة: عَرَبْ
ما في عَرَبْ
وِحْدو المقاوم قادِرْ يـ ْ فَجّر غضَبْ
وحدو المقاوم
قادِرْ يـ ْ زيد الأجيج
قادِر يشَرّف إمّتو
مْنِ الـ ْ مُحيط وْ للخليج
وْ يْعيد للأمّه النّسب
أنبل نَسَب ْ .
وْ غَيرَكْ يـ َ داعم حِزْب ْ
لـ َ الله انْتَسَب ْ
مافي عَرَب
**
شْبِعْنا خُطَب ْ
و الدّمّ سايل للرُكَب
.
شْبِعْنا حروف مْزَيّنه
بِحْروفها ضاع النَّقَب
.
بـ ْ صَيْحات شَجْبْ مْوَلْدَنه
أصْبَح عِراقي بْلا كرامه
وْ لا شَعب
.
وْ بْحِجّة الإرهاب قَصْفوا الميذَنه
وْ قَصْفوا الكنايس و المدارس و الشُّعَب
.
وحدو المقاوم
قادر بـ ْ لحظة غضب
يرسم مَلامح فَجرْ
بـ ِ ماء الذّهَب
يِخْسى الذّهب
هَيدي دِماء مْعطّرة
للشمس عم تعطي لهب
تـ َ تْعود أرضي مْحرّرة
بـ ْ جْنوب لبناني ْ النّسَب
*******************
__________________
إذا كان الله معنا فمن علينا
رد مع اقتباس
  #13  
قديم 14th July 2006, 01:58 PM
Abu Julian Abu Julian غير متواجد حالياً
عضو مخضرم
 
تاريخ التسجيل: Dec 2004
المشاركات: 588
الجنس: ذكر
Abu Julian
وحدك يا فادي الكون
قادر تعيد اللون
ولخيامي الطرب
ولكرمي العنب
************
رد مع اقتباس
  #14  
قديم 14th July 2006, 10:52 PM
الصورة الرمزية ziad sattah
ziad sattah ziad sattah غير متواجد حالياً
مشرف المنتدى الأدبي
 
تاريخ التسجيل: May 2005
الدولة: zaidal
المشاركات: 1,739
الجنس: ذكر
ziad sattah is on a distinguished road
جنبا ً إلى جنب

* * * * * * * * * *
في


كفّي

قصفة

زيتون ٍ

و

على

كتفي

نعشي

* * * * * * * * * *
__________________
إذا كان الله معنا فمن علينا
رد مع اقتباس
  #15  
قديم 15th January 2009, 12:59 PM
الصورة الرمزية ziad sattah
ziad sattah ziad sattah غير متواجد حالياً
مشرف المنتدى الأدبي
 
تاريخ التسجيل: May 2005
الدولة: zaidal
المشاركات: 1,739
الجنس: ذكر
ziad sattah is on a distinguished road
أملنا في وحدة العرب !!!!!؟

*


دَمّ الـعـَرب ْ عـالـبـارِد تـْفَـرَّزْ ..... وْ مـا بـيـن وَردي وْ أزرَق تْفَرَّز



وْ مـا بين دمّ وْ دمّ دمـِّك ســال ....وْ لوحة صُمودِك عالشّمِس طَرَّز



مـِن (بَيت لحم) وْ بَعْدها بالبال .....صهيون بـعـدو بْـوَحـْلـهـا مْغَرَّز



وْ لليوم شَعْبي بـ ْ يِرْفَع الغِرْبال .....تـا يِخْتِبي , وْ خـَلـفـو يخَبّي عار



عُمرو التِّبِنْ ما كان يِتْجَرَّز



--------------------------------------
__________________
إذا كان الله معنا فمن علينا
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Sponsored Links

جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 08:52 PM.


Powered by vBulletin V3.6.2. Copyright ©2000 - 2020
تصميم الموقع وسام عبد العزيز جميع الحقوق محفوظة, Copyright ©2001 - 2020
المنتدى | الجالري | صفحة الافراح | شبكة زيدل محادثة صوتية صور المناسبات العامة خارطة منتدى سوريا حمص